مصر.. مقتل ”خُط الشرقية“ بعد مسلسل ترويع للأهالي

قوات الأمن المصرية تشتبك مع المجرم الخطير محمد البرناوي ما أسفر عن مقتله وإصابة أحد الضباط المشاركين في العملية الأمنية بمنطقة جمعية المهندسين العرب بمدينة بلبيس.

المصدر: إرم- القاهرة من شوقي عصام

استطاعت المباحث الجنائية في محافظة الشرقية بمصر، من قتل أخطر العناصر الإجرامية، الملقّب بـ“خُط الشرقية“، وذلك بعد ارتكابه مجموعة من جرائم السرقة بالإكراه، والخطف مقابل فدية، حيث وضعت الأجهزة خطة لضبط الشقي الخطر، محمد صالح سليمان سويلم البرناوي، البالغ من العمر 28 عاما.

و البرناوي متهم في 12 قضية ومطلوب لجهات التحقيق في العديد من جرائم السرقات بالإكراه والخطف بمحافظات القاهرة والقليوبية والشرقية، وذلك بعد هروبه من السجون العمومية أثناء تنفيذه حكمًا قضائيًا بالسجن 6 سنوات، بالإضافة إلى حكم المؤبد في واقعة سرقة بالإكراه.

مقتل ”خُط الشرقية“ جاء بعد تحرك قوة أمنية بناءً على معلومات وتحريات من قطاع مصلحة الأمن العام، باختباء المذكور بأحد المساكن بمنطقة جمعية المهندسين العرب بمدينة بلبيس، وذلك بحسب بيان صادر عن مصلحة المباحث الجنائية، وتم توجيه مأمورية استهدفت ضبطه، وفور وصول القوات بادر البرناوي بإطلاق الأعيرة النارية، فتعاملت معه القوات، مما أسفر عن مصرعه وإصابة المقدم أحمد عمارة الضابط بالأمن المركزي، بطلق ناري بالقدم.

وضبط بحوزة المجرم، سلاح متعدد عيار 7.62×54، 2 بندقية آلية، 544 طلقه آلية، و224 طلقة متعددة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة