فيديو.. الداخلية المصرية تنفذ حملة أمنية ضد بؤر إجرامية

الحملة تسفر عن ضبط 308 متهمين بحوزتهم 69 قطعة سلاح وكميات كبيرة من الطلقات النارية والخرطوش، إضافة إلى مواد مخدرة.

المصدر: القاهرة- من شوقي عصام

قاد وزير الداخلية المصري، اللواء محمد إبراهيم، حملة أمنية لتطهير المسطح المائي لبحيرة المنزلة، من البؤر الإجرامية، في نطاق محافظات الدقهلية ودمياط وبور سعيد.

وبحسب بيان صادر عن الوزارة، شاركت في الحملة الأجهزة الأمنية في مديريات الأمن المعنية، وقطاع مصلحة الأمن العام، والإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات، إضافة إلى مجموعات مسلحة من قوات الأمن المركزي.

وأسفرت الحملة عن ضبط 308 متهمين، بحوزتهم 69 قطعة سلاح (جرينوف و24 بندقية آلية ورشاش هيكلر و8 طبنجات و34 فردا محليا وبندقية خرطوش)، إضافة إلى كميات كبيرة من الطلقات النارية والخرطوش مختلفة الأعيرة، وكمية من المواد المخدرة (12 طربة حشيش و30 كم بانجو و4600 قرص ترامادول).

كما جرى خلال الحملة إلقاء القبض على عناصر خطرة، بينهم سبعة محكوم عليهم بالسجن والإعدام، وثلاثة عناصر إخوانية فارين من تنفيذ ثمانية أحكام قضائية في وقائع شغب وتعدٍ على المواطنين وقوات الشرطة.

وعقب انتهاء الحملة الأمنية، التقى الوزير القوات المشاركة، وأكد على ضرورة تطوير الأداء الأمني ومكافحة الجريمة بكل أشكالها واستهداف العناصر الإجرامية خلال المرحلة المقبلة، من خلال اتخاذ إجراءات رادعة ضد العناصر الإجرامية الخطرة والتعامل الفوري والمباشر مع أي ظاهرة إجرامية.

وطالب إبراهيم بالانتشار الأمني المكثف، وتوفير الدعم اللوجيستي لكل أجهزة الوزارة، بما يضمن تنفيذ بنود الخطة الأمنية، واستخدام الأساليب العلمية الحديثة لتحديث الأجهزة الأمنية بصفة مستمرة، نظرا للتطور الذي طرأ على ارتكاب الجرائم واستخدام التقنية الحديثة في الأعمال الإجرامية والإرهابية.

وأكد على أن الوزارة ستواجه بمنتهى القوة كل من يحاول ترويع أمن المواطن المصري، ومواجهة أي مظهر من مظاهر الخروج على القانون.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com