”إرم“ ترصد فرحة المصريين بتنصيب الرئيس

القاهرة تشهد أجواء كرنفالية احتفاء بحلف السيسي اليمين الدستورية رئيسا لمصر، حيث امتلأت المقاهي والساحات العامة بالمواطنين الذين خرجوا بمواكب حاشدة للاحتفال.

المصدر: إرم- القاهرة من محمود غريب

شهدت الميادين العامة بالعاصمة المصرية القاهرة، أجواء كرنفالية احتفاء بأداء الرئيس عبد الفتاح السيسي اليمين الدستورية.

ورصدت كاميرا ”إرم“ المقاهي التي شهدت تجمعات هائلة للاستماع لأداء اليمين، كما رصدت امتلاء الشوارع بالمواطنين، الذين استغلوا الإجازة الرسمية في الخروج إلى الشوارع والمقاهي للاحتفال بالحدث.

وكان الآلاف من المواطنين خرجوا في مواكب حاشدة للاحتفال، حاملين الطبول ومكبرات الصوت، وسط أجواء من الفرحة تسيدتها الأغاني الوطنية مثل أغاني تسلم الأيادي وبشرة خير، كما خرجت السيدات من شرفات المنازل رافعات الأعلام مطلقات ”الزغاريد“.

المصريون يتوافدون على ميدان التحرير

وتوافد الآلاف، على ميدان التحرير، استعداداً للاحتفال بتنصيب المشير عبدالفتاح السيسي رئيساً للبلاد، وسط أجواء من البهجة والفرحة وسط المواطنين الذين دخلوا للميدان منذ ساعات صباح اليوم.

وبدأت المنصة في إثارة حماسة المواطنين، بتشغيل أغاني تسلم الأيادي وبشرة خير في الوقت الذي تواجد فيه المواطنون، حاملين الأعلام المصرية.

ويشهد محيط ميدان التحرير، إجراءات مشددة لتأمين مداخل الميدان ومخارجه، حيث تفتش عناصر من الجيش كل من يعبر إلى الميدان.

شوارع القاهرة قبيل الاحتفالات

وشهدت شوارع القاهرة اليوم الأحد، حالة من الهدوء وحركة مرورية سلسة، تزامنًا مع بدء احتفالات تنصيب عبد الفتاح السيسي رئيسا للجمهورية، بعد أدائه القسم الدستوري أمام المحكمة الدستورية العليا.

وسادت حالة الهدوء على كل الطرق والمحاور الرئيسية في الشوارع المحيطة بقصر القبة، استعداداً لحفل التنصيب الذي سيقام بقصر الاتحادية.

ورصدت كاميرا ”إرم“ انتشار رجال المرور بالقاهرة في الشوارع والطرق الرئيسية لتنظيم حركة المرور، مثلما رصدت حالة الهدوء التي عمّت شوارع القاهرة على غير المعتاد.

زعماء وسفراء العالم يتوافدون على قصر الاتحادية

ووصل عدد من ملوك وقادة الدول العربية إلى قصر الاتحادية، لحضور حفل تنصيب المشير عبد الفتاح السيسي.

وكان على رأس القادة المتوجهين للقصر، ولي عهد أبو ظبى, الشيخ محمد بن زايد آل نهيان, نائب القائد الأعلى للقوات المُسلحة, بدولة الإمارات العربية المُتحدة، وأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، وولي العهد السعودي سلمان بن عبد العزيز، والرئيس الفلسطيني محمود عباس.

كما حضر عدد من سفراء وممثلي الدول الأجنبية، إلى مقر الاتحادية، وكان في استقبالهم الرئيس المنتهية ولايته عدلي منصور.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com