فيديو.. الداخلية المصرية تستعد لتأمين تنصيب السيسي

القيادات الأمنية تضع خريطة التأمين الخاصة بالأماكن التي ستشهد الاحتفالات وحلف اليمين والتنصيب، ما بين المحكمة الدستورية العليا و قصر القبة بمنطقة الحدائق.

المصدر: القاهرة- (خاص) من شوقي عصام

رفعت وزارة الداخلية، حالة الاستعداد القصوى لقواتها وأجهزتها الأمنية، استعداداً ليوم تنصيب الرئيس المنتخب، عبد الفتاح السيسي.

و اجتمع الوزير محمد إبراهيم، الخميس، ومساعدوه وعدد من القيادات الأمنية المعنية، لوضع خريطة التأمين الخاصة بالأماكن التي ستشهد الاحتفالات وحلف اليمين والتنصيب، ما بين المحكمة الدستورية العليا، على نيل القاهرة بضاحية المعادي، ثم الانتقال إلى قصر القبة بمنطقة الحدائق.

وقال مصدر أمني بوزارة الداخلية، إن الاجتماع شهد بشكل عام الحالة الأمنية بعد الانتخابات الرئاسية بشكل عام، مع مناقشة مجريات الإعداد والتأمين ليوم التنصيب، موضحاً في تصريحات خاصة لـ“إرم“، أن الاجتماع وقف على تقارير تتعلق بمحاولات إخوانية جاءت بها التحريات، تتعلق برغبة الجماعة في إفساد هذا اليوم، باقتحام ميادين التحرير و النهضة و رابعة العدوية و رمسيس، مع تحرك مسيرات إلى قصري ”القبة“ و“الاتحادية“.

وأردف المصدر، هناك تحركات أخرى يجري التجهيز لها من جانب الجماعة، وضعتها الوزارة في الاعتبار، وذلك في بعض المحافظات، خاصة محافظة الإسكندرية.

واستعرض الاجتماع عناصر الخطة الأمنية لتأمين الإجراءات وتسليم السلطة وحلف اليمين، وكذلك الإجراءات والخطط الأمنية لتأمين فعاليات امتحانات الثانوية العامة بالتنسيق مع القوات المسلحة، من حيث تأمين كل مقار لجان الامتحانات و“الكنترولات“ ومحيطها والطرق المؤدية إليها، ونقل أوراق الأسئلة والإجابة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com