فيديو.. جيش الاحتلال يعتقل فلسطينيا يحمل حزاما ناسفا

مصادر أمنية فلسطينية تشكك في صحة الرواية الإسرائيلية، واعتبرت أنها قصة ملفقة لتهويل الوضع الأمني في الضفة الغربية.

المصدر: رام الله- (خاص) من فراس أحمد

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إنه اعتقل شابا فلسطينيا في العشرينات من العمر على حاجز شمال الضفة الغربية، وهو يرتدي حزاما ناسفا، وأحضرت فرقة الهندسة وجرى تفكيك الحزام الناسف واعتقال الشاب.

وفي التفاصيل قالت إذاعة جيش الاحتلال إن الجنود على حاجز ”تفوح“ شمال الضفة الغربية، أوقفوا شاباً وبعد الفحص الأمني تبين أنه يرتدي حزاماً ناسفاً، وعلى الفور أوقفه الجنود عن بعد، وابتعدوا عن المكان، وأجبروه على نزع الحزام تحت تهديد السلاح، واستدعوا فرقة الهندسة لتفكيك الحزام، واعتقال الشاب.

مصادر أمنية فلسطينية شككت في صحة الرواية الإسرائيلية، واعتبرت أنها قصة ملفقة لتهويل الوضع الأمني في الضفة الغربية، مؤكدين أن الشاب كان بإمكانه تفجير نفسه بحزامه الناسف لحظة توقيفه، لو كان الكلام الإسرائيلي صحيحاً.

وشدد المصدر الأمني الذي تحدث لوكالة ”إرم“، – وفضل عدم ذكر اسمه- أن حكومة إسرائيل وأذرعها الأمنية معنية بتصعيد الوضع الأمني، لتحقيق اختراق في العزلة السياسية التي تعانيها حكومة إسرائيل دولياً، بعد إفشالها المفاوضات، فضلاً عن رغبة جيش الاحتلال بتهويل الخطر الأمني من أجل الضغط على الحكومة للموافقة على زيادة موازنة الجيش، بحجة وجود تهديدات أمنية حقيقية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com