مصر.. ضبط خلية إخوانية بعملات أمريكية وتركية وسعودية

وزارة الداخلية توجه ضربة استباقية لمخططات "الخلايا الإخوانية" في الإسكندرية، وتضبط عدداً من قيادات الجماعة.

المصدر: القاهرة - (خاص) من شوقي عصام

قالت وزارة الداخلية في مصر، إنها استطاعت توجيه ضربة استباقية لإحدى الخلايا الإخوانية بمدينة الإسكندرية، حيث أوضح بيان صحفي، أن الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية بالاشتراك مع قوات الأمن المركزي وقطاعي الأمن الوطني والأمن العام، قامت بحملة أمنية لتنفيذ الإذن الصادر من نيابة أمن الدولة العليا، بضبط عدد من قيادات تنظيم ”الإخوان“.

وأشار البيان إلى أن عملية الضبط تمت خلال اجتماع الخلية للتخطيط لإحدى العمليات الإرهابية، وتم ضبط عدد 2 جهاز ”لاب توب“ محملين بالعديد من الملفات التي تحوي مخططات واجتماعات قيادات الجماعة، وجهاز تابلت، وعدد 18 هاتفاً محمولاً يتم استخدامها في اتصالاتهم بالتناوب، وقلم به كاميرا للتصوير والتسجيل، ومبالغ مالية قدرها 160 ألف جنيه مصري، و1846 دولاراً أمريكياً، و470 ليرة تركي، و3723 ريالاً سعودياً.

وأكدت الوزارة، أنه تم ضبط كمية كبيرة من الأوراق التنظيمية، وأجهزة حاسب آلي، وفلاشات مدون عليها بيانات خاصة بتحركات التنظيم في الفترة السابقة، والفترات المقبلة، ومبالغ مالية تستخدم في تمويل ”العمليات الإرهابية“.

وتابعت الوزارة ”الخلية تعمل على خطة لتحركات التنظيم في الفترة المقبلة، قائمة على عدة محاور مختلفة أبرزها إفشال الانتخابات الرئاسية المقبلة، وكذا إفشال استكمال خارطة الطريق، والتأثير سلباً على الاقتصاد القومي وإشاعة الفوضى بالبلاد، بالإضافة إلى رصد تحركات وجمع معلومات عن ضباط الشرطة والقوات المسلحة، وأعضاء النيابة العامة والقضاة لاستهدافهم في عمليات عدائية، للتأثير على معنوياتهم“.

وأردفت ”التنظيم مكون من سمير محمد أحمد الملحي، والمطلوب ضبطه في 15 قضية أعمال عنف وإثارة شغب، منها قضية مقضي عليه فيها بالحبس 4 سنوات مع الشغل، وعادل عبد الكريم محمد عبد العزيز، والمطلوب ضبطه في قضيتي أعمال عنف وإثارة شغب، ومحمد محمود محمد مصطفى سليمان، ومحمد خالد فضل محمد حسن“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com