مازيمبي يتجاوز سموحة بهدف في دوري أبطال أفريقيا – إرم نيوز‬‎

مازيمبي يتجاوز سموحة بهدف في دوري أبطال أفريقيا

مازيمبي يتجاوز سموحة بهدف في دوري أبطال أفريقيا

لومومباشي (الكونغو الديمقراطية)- واصل فريق مازيمبي بطل الكونغو الديمقراطية صحوته في مرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، بعدما حقق انتصاره الثاني على التوالي، عقب فوزه 1 / صفر على ضيفه سموحة المصري في الجولة الرابعة لمباريات المجموعة الأولى بالبطولة اليوم السبت.

وانفرد مازيمبي بصدارة المجموعة بعدما رفع رصيده إلى ثماني نقاط، متفوقا بفارق ثلاث نقاط على أقرب ملاحقيه فريقا الهلال السوداني والمغرب التطواني المغربي، صاحبي المركزين الثاني والثالث على الترتيب، فيما قبع سموحة في ذيل المجموعة برصيد ثلاث نقاط، بعدما تلقى خسارته الثالثة على التوالي مقابل فوز يتيم.

ويدين الفريق الكونغولي، المتوج باللقب في أربع مناسبات، بالفضل في تحقيق هذا الفوز إلى لاعبه الإيفواري روجيه أسالي الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 53 عبر قذيفة صاروخية من ضربة خلفية مزدوجة رائعة وضع من خلالها الكرة على يسار المهدي سليمان حارس مرمى سموحة، الذي حاول إبعادها دون جدوى لتسكن شباكه.

وكرر مازيمبي بذلك تفوقه على نظيره المصري، بعدما تغلب عليه بهدفين نظيفين في الجولة الماضية بمدينة الاسكندرية.

وأصبحت الفرصة مواتية أمام مازيمبي لحجز إحدى بطاقتي التأهل إلى الأدوار النهائية للبطولة عن هذه المجموعة حال فوزه على مضيفه الهلال في الجولة المقبلة.

في المقابل، بات يتعين على سموحة الفوز في مباراتيه المقبلتين على مضيفه المغرب التطواني في الجولة القادمة ثم على ضيفه الهلال في الجولة الأخيرة، إذا أراد الاستمرار في البطولة التي يشارك فيها للمرة الأولى في تاريخه.

وسيطر فريق مازيمبي على مجريات اللعب في الشوط الاول في حين تراجع فريق سموحة لمنتصف ملعبه وفرض سياجا دفاعيا للحفاظ على نظافة شباكه.

وتألق المهدي سليمان حارس سموحة في الدفاع عن مرماه في أكثر من هجمة خطيرة حيث شكل الثنائي كالابا وساماتا خطورة على مرمى سليمان منذ بداية المباراة .

وفي الدقيقة 27 سدد كالابا كرة قوية باتجاه مرمى سليمان الذي حولها الى ضربة ركنية.

وتغاضى حكم المباراة عن ركلة جزاء لسموحة في الدقيقة 30، بعد تدخل كيمواكي مدافع مازيمبي بقوة على حسام باولو، ليتعرض الأخير لإصابة تلقى على إثرها العلاج داخل الملعب.

وحصل سموحة على ركلة ركنية وحيدة في الشوط الأول عند الدقيقة 45 نفذها أحمد شكري إلا أن دفاع مازيمبي نجح في إبعادها عن مرماه ليطلق بعدها الحكم صافرته معلنا نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين .

ولم يختلف الشوط الثاني كثيرا حيث استمرت سيطرة أصحاب الأرض واختفت الخطورة الهجومية للفريق السكندري.

وفي الدقيقة 53 سجل روجيه أسالي هدف التقدم لفريقىمازيمبي الكونغولي عبر قذيفة صاروخية من ضربة خلفية مزدوجة رائعة وضع من خلالها الكرة على يسار المهدي سليمان حارس مرمى سموحة، الذي حاول إبعادها دون جدوى لتسكن شباكه.

بعد الهدف تحكم مازيمبي في سير المباراة وشن العديد من الهجمات التي كادت أن تزيد فارق الأهداف لولا تألق المهدي سليمان.

ومرت الدقائق الاخيرة دون خطورة تذكر لتنتهي المباراة بفوز مازيمبي على سموحة بهدف دون رد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com