الفيفا يبدأ تحقيقا داخليا في مزاعم فساد
الفيفا يبدأ تحقيقا داخليا في مزاعم فسادالفيفا يبدأ تحقيقا داخليا في مزاعم فساد

الفيفا يبدأ تحقيقا داخليا في مزاعم فساد

زيوريخ- قال شخصان مقربان إن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) دشن تحقيقا داخليا في مزاعم فساد وذلك في تطور ربما يشير إلى وجود تعاون كبير مع التحقيقات الجنائية التي تجريها السلطات الأمريكية والسويسرية في هذا الصدد.

وأشارت المصادر لرويترز دون الكشف عن هويتها إلى أن أعضاء اللجنة التنفيذية للفيفا تم إبلاغهم بشأن التحقيق الداخلي خلال اجتماع مغلق في زوريخ الشهر الماضي.

وتابعت المصادر ان شركة كوين ايمانويل اركوهارت آند سوليفان الأمريكية للمحاماة تجري التحقيقات التي تسير بالتوازي مع التحقيقات التي تجريها السلطات الأمريكية والسويسرية. وأوضحت المصادر أن نتائج تحقيق الفيفا يتوقع أن يتم التشارك فيها مع السلطات في البلدين.

ودخل الفيفا في حالة من الفوضى في مايو ايار الماضي عندما أعلن مدعون أمريكيون توجيه الاتهام لتسعة مسؤولين كرويين حاليين وسابقين الكثير منهم كان يشغل مناصب في الفيفا إضافة لخمسة مسؤولين تنفيذيين في مجال التسويق الرياضي. وقال مدعون ان 14 شخصا الذين القي القبض عليهم افسدوا الرياضة بالموافقة على قبول أكثر من 150 مليون دولار في شكل رشى وعمولات فيما يخص حقوق البث التلفزيوني والحقوق التسويقية.

وكان معروفا في السابق ان الفيفا عين شركة كوين ايمانويل لتمثيله خلال التحقيقات الأمريكية والسويسرية. ولم تستطع رويترز تحديد المرحلة التي وصلت إليها التحقيقات أو المدى الزمني الذي ستستغرقه.

وقالت متحدثة باسم الفيفا الذي يتخذ من زوريخ مقرا له ان الفيفا يتعاون مع السلطات ولن يعلق على التحقيقات الجارية.

وأضافت المتحدثة في بيان "نكرس كافة الجهود لتحسين أداء المنظمة وسنواصل تقوية وتعزيز الإدارة الرشيدة والمحاسبة داخل الفيفا. عملنا في هذا المجال يتطور باستمرار ونحن في غاية التركيز للوصول إلى أعلى المعايير من أجل صالح مجتمع كرة القدم في العالم."

ورفض ممثلون لستة اتحادات قارية تابعة للفيفا التعليق أو لم يردوا على طلبات من رويترز للتعليق. ووجهت الولايات المتحدة اتهامات لمسؤولين ينتمون لاتحادي كرة القدم في الأمريكتين ضمن بقية المسؤولين المتهمين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com