تاريخ مواجهات نجوم الكرة المصرية في إسرائيل

تاريخ مواجهات نجوم الكرة المصرية في...

عدد كبير من المحترفين المصريين، يرغبون في تجنب مواجهات إسرائيل، في البطولات القارية، ولكن لغة الاحتراف في أوروبا لا ترحم.

المصدر: إرم من يوسف هجرس

أوقعت قرعة الدور التمهيدي الأخير، ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، فريق بازل السويسري، الذي يلعب له المصري الدولي محمد النني، في مواجهة مكابي تل أبيب الإسرائيلي.

النني كغيره من اللاعبين العرب المحترفين، يرغب في تجنب مواجهات إسرائيل في البطولات القارية، ولكن لغة الاحتراف في أوروبا لا ترحم، وهو ما أدى لخلافات بالجملة مع بعض اللاعبين.

وترصد شبكة ”إرم“ الإخبارية، أبرز تاريخ مواجهات اللاعبين المصريين مع الأندية الإسرائيلية.. فإلى السطور القادمة:

محمد صلاح ومحمد النني

لعب محمد صلاح، نجم المنتخب المصري، برفقة زميله النني من قبل، في صفوف بازل السويسري، في إسرائيل، أمام مكابي تل أبيب، وهو الأمر الذي قوبل بعاصفة من الرفض في البداية، إلا أن صلاح تمسك بخوض اللقاء.

وسجل صلاح هدفاً في سويسرا، ورفض مصافحة لاعبي مكابي، وفي إسرائيل واجه نجم الفراعنة عاصفة من الهجوم والانتقادات، إلا أنه لعب بهدوء وسجل هدفاً وسجد لله شكراً على معقل مكابي.

هاني رمزي

لعب من قبل هاني رمزي، أثناء وجوده في فيردر بريمن الألماني، أمام مكابي أيضاً، حيث رفض فكرة عدم السفر مع فريقه، بسبب التزامه بعقده مع ناديه.

نادر السيد وأحمد حسن

وذهب نادر السيد حارس مرمى منتخب مصر الأسبق، لإسرائيل، مع كلوب بروج البلجيكي، أمام مكابي أيضاً، وجلس بديلاً.

كما واجه أحمد حسن مع إندرلخت البلجيكي، فريق هابوئيل تل أبيب، في دوري أبطال أوروبا، في بروكسل، ورفض الصقر السفر لإسرائيل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com