قائدة اسبانيا:“السحاق“ شوّه الكرة النسائية – إرم نيوز‬‎

قائدة اسبانيا:“السحاق“ شوّه الكرة النسائية

قائدة اسبانيا:“السحاق“ شوّه الكرة النسائية

المصدر: إرم من أحمد نبيل

تحدثت فيرونيكا بوكيتي قائدة منتخب اسبانيا الأول للكرة النسائية مرة أخرى وهاجمت المدير الفني السابق للمنتخب الذي شارك في نهائيات كأس العالم الأخيرة في كندا.

وقالت بوكيتي لوسائل الإعلام الإسبانية إن هناك عنصرية ضد لاعبات كرة القدم في بلادها، مؤكدة أن تهمة ممارسة ”السحاق“ تهمة جاهزة ضد كل من تلعب كرة القدم وتعتبر أداء لتشوية اللعبة.

وأيدت بوكيتي قرار الاتحاد الإسباني لكرة القدم بتعيين خورخي فيدا مديرا فنيا جديد للفريق خلفا لإجناسيو كويريدا الذي خرج الفريق على يده من الدور الأول للبطولة التي توجت بها أمريكا الشهر الماضي بعد الفوز في النهائي على اليابان 5-2.

وقالت لاعبة بايرن ميونخ الألماني البالغة من العمر 28 عاما في مقابلة مع مجلة ”إنترفيو“ إن هناك ”شيفونية“ ضد كرة القدم النسائية.

وتابعت بوكيتي قائلة ”السحاق وسيلة لإخماد رياضيتنا“ ، فخلال كأس العالم لم ننجح في تقديم الشئ المتوقع لغياب الاستعداد الكافي.

ووجهت قائدة المنتخب الإسباني انتقاداتها للمدرب السابق قائلة ”لم نخض أي مباريات ودية منذ مارس الماضي لو لم تخض مباريات ودية وإعداد كاف ثم تشارك في بطولة كبيرة مثل كأس العالم تكوت النتيجة متوقعة“.

وأضافت ”كان هناك نقص في التدريبات وتحليل المنافسين، لم يكن هناك خطة محددة خلال العام كله. فخلال كأس العالم لا أحد يعطيك أي شيء. الفريق كان به العديد من المواهب لكن نحن لم نكن مستعدين بما فيه الكفاية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com