السفير السوداني بالقاهرة يعلق على مصادرة أسلحة مصرية بدارفور.. والعرابي يرد (فيديو إرم)
السفير السوداني بالقاهرة يعلق على مصادرة أسلحة مصرية بدارفور.. والعرابي يرد (فيديو إرم)السفير السوداني بالقاهرة يعلق على مصادرة أسلحة مصرية بدارفور.. والعرابي يرد (فيديو إرم)

السفير السوداني بالقاهرة يعلق على مصادرة أسلحة مصرية بدارفور.. والعرابي يرد (فيديو إرم)

علق  السفير عبد المحمود عبد الحليم سفير السودان لدى القاهرة، على ما صرح به الرئيس السوداني عمر البشير صباح الثلاثاء، حول مصادرة بلاده أسلحة مصرية مع مسلحي دارفور.

وأكد عبد الحليم في لقاء خاص مع شبكة إرم نيوز، أن التحقق في هذا الأمرجار من القاهرة للتأكد من هوية السلاح، قبل أن يعود ليؤكد أن بلاده لديها معلومات بشأن ما صرح به البشير، إلا أنه شدد على ضرورة التنسيق مع السلطات المصرية حول التحقق من هذا الأمر.

وأضاف عبدالحليم أن الأخبار التي انتشرت في هذا الشأن لاتؤثر على العلاقة بين مصر والسودان وهما شعب واحد يعيش في بلدين.

وأوضح أن التوترات التي تحدث على السطح بين الحكومتين طبيعية للغاية إلا أنه يتم تضخيم الأمور من جانب الإعلام، لكنه لن يصل لعمق الشعبين.

وشدد السفير السوداني على أن بلاده لا تعمل مع أثيوبيا ضد مصلحة مصر أو غيرها فيما يتعلق بأزمة سد النهضة، قائلاً "نعمل جميعًا أن يكون النيل بابا للتعاون وليس للصراع".

وفي لقاء مصور له مع إرم نيوز، رد السفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق ورئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان المصري على واقعة مصادرة سلاح مصري داخل السودان، بأنه كلام غير حقيقي وضرب من الخيال، واصفا العلاقة بين مصر والسودان بأنها فوق مستوى الخلافات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com