الكتيبة الروسية في تدمر بأسلحتها وعتادها هدية ثمينة لداعش "فيديو إرم"
الكتيبة الروسية في تدمر بأسلحتها وعتادها هدية ثمينة لداعش "فيديو إرم"الكتيبة الروسية في تدمر بأسلحتها وعتادها هدية ثمينة لداعش "فيديو إرم"

الكتيبة الروسية في تدمر بأسلحتها وعتادها هدية ثمينة لداعش "فيديو إرم"

كثرت التحليلات حول الانهيار السريع والمفاجئ لمدينة تدمر وسقوطها في أيدي تنظيم داعش على الرغم من التحصينات الكبيرة للقوات الحكومية وتمركز كتيبة روسية بكامل عددها وعتادها،  في مطارها العسكري.

لكن فيديو نشره داعش من داخل الكتيبة الروسية بعد سيطرته عليها، طرح العديد من التساؤلات، حيث كان من الواضح أن الكتيبة الروسية لم تشهد أي مواجهات مع داعش فكل شيء كان على حاله تقريبا، ما يؤكد أن الانسحاب الروسي كان في وقت مبكر.

و رجحت مصادر عسكرية "أن السلطات الروسية أوعزت بإخلاء مقر الكتيبة حتى لا يقع جنودها أسرى بيد التنظيم، وبالتالي ابتزاز موسكو بفيديو إعدام جماعي للتأثير على الرأي العام أو امتلاك ورقة تفاوضية قد تضطر روسيا لتقديم تنازلات".

وهناك ملاحظة مهمة جدا حول الكم الكبير من الأسلحة والذخائر والآليات التي تركتها القوة المنسحبة على الرغم من وجود وقت كاف أمامها لنقل هذه المعدات إلى عناصر الجيش السوري الذين كانوا يسقطون بنيران داعش، أو على الأقل حرقها أو تدميرها حتى لا تقع بأيدي التنظيم المتشدد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com