بالفيديو.. هل تفرض أسلحة المعارضة والفصائل المسلحة حظرًا جويًا فوق سوريا ؟
بالفيديو.. هل تفرض أسلحة المعارضة والفصائل المسلحة حظرًا جويًا فوق سوريا ؟بالفيديو.. هل تفرض أسلحة المعارضة والفصائل المسلحة حظرًا جويًا فوق سوريا ؟

بالفيديو.. هل تفرض أسلحة المعارضة والفصائل المسلحة حظرًا جويًا فوق سوريا ؟

كثرت في الأشهر الأخيرة عمليات إسقاط الطائرات والمروحيات السورية والروسية على حد سواء من قبل فصائل المعارضة وجبهة النصرة وتنظيم داعش، الأمر الذي شكل تحديًا حقيقيًا لتفوق سلاح الجو وخاصة في الشمال السوري بل وأجبر عددًا من الطرازات القديمة للمروحيات بالخروج فعليا من خدمة القتال لأنها أصبحت هدفًا سهلا للمضادات التي تمتلكها المعارضة.

ومن يلاحظ أن الطائرات التي تم إسقاطها مؤخرًا هي من أحدث المقاتلات والحوامات الروسية، يدرك أن لدى المعارضة منظومة صواريخ مضادة لا يستهان بها من حيث النوع وخاصة صواريخ ستينغر الأمريكية الصنع وصواريخ إف ان سيكس الصينية المضادة للطائرات التي تحلق على علو منخفض .إضافة إلى صواريخ كورنيت واستخدام الصواريخ المضادة للدروع  تاو لإصابة أهداف جوية ، كما أن هناك طائرات سقطت بمضادات أرضية تقليدية .

ويرجح الخبراء العسكرييون أن تساهم عمليات الإسقاط المتكرر للطائرات في تخفيض عدد الطلعات الجوية ولكنهم لا يستبعدون أن تستعيض روسيا بطائرات أكثر تطورًا ولا يمكن استهدافها بجميع المضادات الأرضية المتوفرة لدى المعارضة والفصائل الأخرى في سوريا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com