بالفيديو.. انفجارات هائلة تهز معامل الدفاع التابعة للجيش السوري في ريف حلب

بالفيديو.. انفجارات هائلة تهز معامل الدفاع التابعة للجيش السوري في ريف حلب

المصدر: إرم نيوز- دمشق - عبدو حليمة

هزت انفجارات عنيفة وهائلة ، معامل الدفاع شرقي مدينة حلب شمال سوريا، حيث تصاعدت ألسنة اللهب التي  شوهدت من مسافات تقدر بعشرات الكيلو مترات، دون معرفة الأسباب التي تسببت بهذه الانفجارات حتى الساعة.

وتعتبر معامل الدفاع في السفيرة أو ما عرف بمعمل الدفاع 790 أحد أكبر معامل الدفاع في سوريا والتي تتمركز في منطقة السفيرة شرق مدينة حلب بأكثر من 20 كم حيث تتموضع هذه المعامل على سفح جبلين جنوب غرب مدينة السفيرة وتحيط بها كتيبتين للدفاع الجوي على قمة كل جبل مهمتها تأمين الحماية لمعامل الدفاع والمستودعات الهائلة الموجودة فيها والتي تعتبر المصدر الوحيد لإمداد قوات النظام في حلب وريفها بكل ما تحتاجه من ذخيرة خفيفة وثقيلة بالإضافة لجعل المعمل موضع لإقلاع وهبوط الطيران المروحي بعد تزويدها بالذخائر التي باتت تصنع داخل المعامل .

ويقول ناشطون بأن المعامل تضم مئات الأطنان من القذائف  بينها مستودعات الـ 400 ويعتبر المعمل مركزاً لتصنيع قذائف الهاون من عيار 82، والهاون 120، والمدفعية 130 ميدانية، وقذائف الدبابات ومدافع 57، بالإضافة إلى الطلقات بكافة أنواعها. كما يوجد داخل المعمل مبنى لتصنيع أسطوانات الغاز الفارغة، ومبنى لتصنيع الأقنعة الواقية من الغازات السامة.  و معمل لتطوير البحوث العلمية،.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com