بالفيديو ..تركيا أردوغان تمهد الطريق لعودة العلاقات مع سوريا الأسد
بالفيديو ..تركيا أردوغان تمهد الطريق لعودة العلاقات مع سوريا الأسدبالفيديو ..تركيا أردوغان تمهد الطريق لعودة العلاقات مع سوريا الأسد

بالفيديو ..تركيا أردوغان تمهد الطريق لعودة العلاقات مع سوريا الأسد



يبدو أن الضغوط الأمنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية أدت إلى انعطافات حقيقية وحادة في مسار السياسة التركية التي بدأت عصر التنازلات الكبرى بدءا من تطبيعها مع إسرائيل واعتذارها لاحقا لروسيا عن مقتل طيارها  وعودة العلاقات .. ليفجر رئيس الوزراء التركي بن علي يلدرم مفاجأة حقيقة بالحديث عن ضرورة استعادة العلاقات الطبيعية مع كل من العراق وسوريا في سبيل استقرار المنطقة .

كلام يلدرم وإن ربطه بضرورة وجود قيادة سياسية تمثل تطلعات الشعب السوري، إلا أنه يأتي بعد أربع سنوات من الدور المتشدد لبلاده إزاء الرئيس الأسد الذي لم يفوت أردوغان فرصة إلا ووصفه فيها بأنه سبب مأساة المنطقة.

وقد كثرت في الأيام الأخيرة تسريبات إعلامية عن تطبيع العلاقات السورية التركية بغطاء روسي ضمن خرج سياسي تكون فيه لأنقرة كلمة مؤثرة، ويمكن لزيارة وزير الخارجية السوري وليد المعلم إلى موسكو نهاية الشهر الحالي أن تكون في ذات السياق لمناقشة القادة الروس في مقترحات ربما تمت مناقشتها مع أنقرة لإيجاد صيغة سياسية تمهد للحل في سوريا لايستبعد دورا للأسد برعاية جار تأرجح مابين صديق حميم وعدو لدود ..

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com