بالفيديو.. مواجهة بالعيون بين الأوربيين واللاجئين تبكي الكثيرين

بالفيديو.. مواجهة بالعيون بين الأوربيين واللاجئين تبكي الكثيرين

المصدر: إرم نيوز - عبدو حليمة

نشرت منظمة العفو الدولية في بولونيا شريط فيديو مؤثر يصور لقاء وجها لوجه بين لاجئين قدموا مؤخرا من الصومال وسوريا مع أوروبيين من جنسيات مختلفة، تم التواصل بينهم بفعل النظرات.

ويأتي هذا الفيديو في إطار حملة أطلقتها المنظمة الإنسانية بعنوان “اُنظر أبعد من الحدود”، وهي نظرية لطبيب نفساني أمريكي يدعى أرتور أرون طورها عام 1997، أظهرت أن إطالة النظر بين شخصين لمدة أربع دقائق يسهل الاتصال بينهما أحسن من أي وسيلة أخرى.

ويصور الفيديو الذي أنتجته شركة إعلانات بولونية، لاجئين من الصومال وسوريا خلال لقائهم بأشخاص أوروبيين من بولونيا وإيطاليا وبلجيكا وألمانيا بقاعة في برلين.

وعندما يفتح هؤلاء الأشخاص أعينهم خلال الوهلة الأولى من اللقاء، تظهر ملامح التأثر على وجوه اللاجئين كما على وجوه الأوروبيين. ما يعكس لحظة إحساس صادق وعميق يكسر كل الحواجز.

وقال دراجينجا نادازدين مدير منظمة العفو الدولية، نقلا عن موقع المنظمة “قررنا القيام بهذه التجربة البسيطة التي يجلس خلالها لاجئون أمام أوروبيين وينظرون في أعين بعضهم البعض. وقمنا بتصوير اللقاء الذي سيطبع البشرية وتاريخها، فهذا الفيلم القصير يتحدث عن نفسه.

وأضاف نادازدين “أشخاص من قارات مختلفة لم يسبق أن نظروا في أعين بعض، يترك فيهم هذا اللقاء شعورا لايصدق بالتقارب والاتصال”

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com