بالفيديو.. تعرّف على حقيقة الإرهابي الذي اعتقله الأمن السوري في جبلة

بالفيديو.. تعرّف على حقيقة الإرهابي الذي اعتقله الأمن السوري في جبلة

المصدر: إرم نيوز- دمشق - تقرير عبدو حليمة

بعد أن نشرت مواقع مقربة من قوات الأمن واللجان الشعبية الموالية للحكومة السورية مقطعاً مصوراً قالت إنه لإرهابي أسهم في تفجيرات مدينتي جبلة وطرطوس الساحليتين، أجرت قناة العالم الإيرانية مقابلة مع ”الإرهابي المفترض“ لتتبين حقائق غير التي نشرت تماماً.

وقال الرجل، الذي ظهر خلال اللقاء بزي عسكري، إنه جندي سوري يخدم في إحدى فرق الجيش النظامي، إلا أنه تواجد في المكان لحظة وقوع التفجير بمحض الصدفة حيث كان يهم بالتوجه إلى مقر خدمته العسكرية.

وأضاف أنه سأل أحد العناصر الأمنية عن كيفية توجهه إلى دمشق للالتحاق بقطعته، فما كان من العنصر الأمني إلا التهجم عليه والاستفسار عن هويته الحقيقية طالباً منه الإجازة العسكرية التي يحملها، فرد عليه الجندي بأنه لا يحمل تلك الإجازة، فتم إلقاء القبض عليه من قبل عناصر الأمن واعتباره أحد منفذي التفجيرات.

وفتح الجندي، الذي ينتمي إلى مدينة حلب السورية، بقصته هذه جراح الآلاف الذين عانوا من الاعتقال التعسفي، حتى دون إعطاء الفرصة للشخص ليدافع عن نفسه، وقد أثارت قصة هذا الجندي موجة غضب واسعة من الأوساط المؤيدة للقوات الحكومية نتيجة التسرع وعدم تبيان الأمور وإهانة الجندي والتشهير به.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com