بالفيديو .. النظام يبدأ عملية برية واسعة في ريف حماه بغطاء جوي روسي

القصف هذه المرة يختلف عن سابقاته من حيث الكم والنوع ، إضافة إلى حشد عدد كبير من قوات النظام للتقدم والدخول إلى قرى ريف حماة الشمالية.

المصدر: إرم - دمشق - تقرير ومونتاج : عبدو حليمة

بعد أسبوع من بدء الغارات الجوية الروسية على مناطق واسعة في سوريا بدأ الجيش السوري والقوات المؤازرة له عملية برية واسعة على قرى ريف حماة الشمالي .

حيث أظهرت صور العمليات هناك قصفا صاروخيا عنيفا طال عددا من المدن والقرى مثل اللطامنة ولطمين والصياد وكفر زيتا وكفر نبوذة ومورك والهبيط وغيرها والتي تعتبر من أهم حصون المعارضة التي تعتبر وفق التصنيفات الأمريكية والغربية بأنها معتدلة وتنتمي إلى الجيش الحر.

شهود عيان أكدوا أن القصف هذه المرة يختلف عن سابقاته من حيث الكم والنوع . إضافة إلى حشد عدد كبير من قوات النظام للتقدم والدخول إلى هذه القرى الاستراتيجية مدعومة بغطاء جوي روسي ومشاركة الطيران الحربي السوري في العمليات.

وتعتبر السيطرة على ريف حماه من أي طرف نقلة نوعية في سير العمليات وتشكل نقطة ارتكاز لقطع طرق الإمداد على الطرف الآخر. كما أنها تشكل نقطة الوصل بين أرياف إدلب وحلب وصولا إلى أطراف محافظة الرقة ناهيك عن متاخمتها لجبال اللاذقة حيث تتركز القاعدة الجوية الروسية هناك مع تواجد عناصر من جيش الفتح والنصرة في المكان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com