فلسطينيون يحتجون على تقليص خدمات "الأونروا" (فيديو إرم)

المشاركون يرفعون لافتات تطالب الحكومة والرئيس الفلسطيني محمود عباس بسرعة التدخل للضغط على المجتمع الدولي لتوفير الدعم للوكالة الدولية.

المصدر: إرم- من رام الله

احتج مئات اللاجئين الفلسطينيين،أمام مقر الحكومة الفلسطينية في رام الله؛ لمطالبة الحكومة الفلسطينية والمجتمع الدولي بالضغط على وكالة الأونروا كي توقف مسلسل تقليص خدماتها وتتراجع عن قراراتها الأخيرة بهذا الخصوص.

ورفع المشاركون لافتات تطالب الحكومة والرئيس الفلسطيني محمود عباس بسرعة التدخل للضغط على المجتمع الدولي لتوفير الدعم للوكالة الدولية .

وتأتي الفعاليات الشعبية لمواجهة التقليصات التي باتت تمس احتياجات اللاجئين الأساسية، بعد تسريبات عن نية الأنروا، تأخير بدء العام الدراسي للطلبة المندرجين في سجلات مدارس الوكالة.

وقال رئيس اتحاد العاملين في الأنروا في الضفة الغربية، شاكر الرشق إن الوقفة تحمل رسالة للمجتمع الدولي بضرورة توفير الدعم المالي للوكالة، حتى تستطيع القيام بواجباتها تجاه اللاجئين الفلسطينيين.

من جانبه، طالب مدير عام شؤون المخيمات في دائرة شؤون اللاجئين، ياسر أبو كشك، بسد العجز المالي في موازنة ”الأونروا“، والالتزام بالموازنات السنوية لها، حتى تستطيع هذه المؤسسة الدولية من تقديم خدماتها للاجئين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com