إسرائيل تطلق فيلما دعائيا تشبّه فيه إيران بداعش ( فيديو إرم )إسرائيل تطلق فيلما دعائيا تشبّه فيه إيران بداعش ( فيديو إرم )

إسرائيل تطلق فيلما دعائيا تشبّه فيه إيران بداعش ( فيديو إرم )

في فترة قد تشهد خلال أيام قليلة توقيع اتفاق تاريخي بين القوى الكبرى وإيران حول الملف النووي لطهران. أطلقت إسرائيل شريط فيديو دعائي من الرسوم المتحركة يقارن بين إيران وتنظيم الدولة الاسلامية.

وتم نشر الفيديو عبر تغريدة على الحساب الرسمي لرئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو في موقع تويتر، حملت عنوان “دولة إيران الإسلامية – مثل الدولة الإسلامية ولكنها اكبر”.

تبلغ مدة الفيديو 27 ثانية ، وتظهر في الشريط سيارة جيب عليها أعلام تنظيم الدولة الاسلامية وفيها ثلاثة عناصر يرتدون اللون الأسود ويلوحون ببنادق بينما يقومون بدهس مجموعة من السجناء يرتدون زيّا برتقالي اللون يمثلون الولايات المتحدة والمسيحيين وحقوق المثليين جنسيا واسرائيل.

ويقول الرواي بالإنكليزية بلكنة أمريكية “الدولة الاسلامية تكتسح الشرق الأوسط وتقتل كل شخص ليس مثلها”.
ويضيف “تخيلوا كم ستكون الدولة الإسلامية خطيرة إن كانت لديها فرق مدرعة وطائرات حربية وصواريخ باليستية”، وسرعان ما تتحول سيارة الجيب إلى سيارات عسكرية مع ظهور مفاعلات نووية في الخلفية.

ويقول الراوي أيضا محذرا “تصوروا ان تقوم الدولة الاسلامية بصنع قنابل نووية”، ثم يتحول في الفيديو علم الدولة الاسلامية إلى علم إيراني، ويصبح مسلحو التنظيم جنودا إيرانيين يقودهم ملا ملتح. وبعدها يقوم رجل دين ايراني بحمل صواريخ ويعانق مفاعلا نوويا.

ويختم الراوي “حسنا، ربما ليس من الصعب أن نتصور ذلك” قبل أن يؤكد أن “دولة ايران الاسلامية، مثل الدولة الاسلامية. ولكن اكبر”.

وتؤكد إيران أن برنامجها النووي هو لأغراض مدنية، وأن المخاوف الدولية بشأن سعيها للحصول على أسلحة نووية لا أساس لها.

ويؤكد نتانياهو معارضته التوصل إلى اتفاق نووي مع إيران مؤكدا أن الخيار العسكري بالنسبة الى إسرائيل “يبقى قائما”.

وتعد اسرائيل القوة النووية الوحيدة ولكن غير المعلنة في الشرق الاوسط.
وقارن نتانياهو عدة مرات بين الدولة الاسلامية وطهران وحتى حركة حماس في قطاع غزة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com