ملتميديا

تاريخ النشر: 06 يوليو 2014 18:28 GMT
تاريخ التحديث: 06 يوليو 2014 22:09 GMT

عباس يطالب بتحقيق أممي في اعتداءات إسرائيل

الرئيس الفلسطيني يدعو لتوفير حماية دولية للشعب الفلسطيني في كافة الاراضي الفلسطينية المحتلة حيث ارتفع إرهاب الجماعات الاستيطانية بنسبة 41 في المئة خلال النصف الاول من العام 2014.

+A -A
المصدر: رام الله - من علاء زيد

رام الله ـ طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس الأحد الامين العام للامم المتحدة بان كي مون بتشكيل لجنة تحقيق دولية في الاعتداءات على الفلسطينيين.

وقال عباس امام الصحفيين خلال اجتماعه في مكتبه في رام الله مع روبرت سري ممثل الامين العام للامم المتحدة ”طلبت من السيد بان جي مون تشكيل لجنة تحقيق دولية بخصوص الجرائم الارهابية المرتكبة بحق ابناء الشعب الفلسطيني والانتهاكات بما فيها حرق الفتى محمد ابو خضير حياً“.

وأضاف بعد تسليمه رسالة خطية إلى سري ”هذا الفتى الذي لا يزيد عمره عن 15 عاماً أحرق حيا أكيد أن هذا يذكرنا بأحداث حصلت في الماضي. الحرق حياً“.
وطالب عباس بـ“توفير حماية دولية للشعب الفلسطيني في كافة الاراضي الفلسطينية المحتلة حيث ارتفع إرهاب الجماعات الاستيطانية بنسبة 41 في المئة خلال النصف الاول من العام 2014″. وأضاف ”الحكومة الاسرائيلية ترفض ملاحقة هذه المجموعات وخاصة مجموعة جباية الثمن (الاستيطانية) كجماعة ارهابية.“
حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك