فلسطينيون يطالبون السيسي بمواجهة إسرائيل سياسيا

عشرات الفلسطينيين يطالبون الرئيس المصري بالتدخل في ملف الأسرى الفلسطينيين بالسجون الإسرائيلية، والضغط على إسرائيل لتحريرهم.

المصدر: القاهرة من شوقي عصام

طالب عشرات الفلسطينيين، الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، بالتدخل في ملف الأسرى الفلسطينيين بالسجون الإسرائيلية، والضغط على إسرائيل لتحريرهم، وذلك بعد أن أضربوا عن تناول المياه والملح خلال الشهرين الماضيين، ليكون الحال القائم هو التوقف عن تناول أي شيء.

وقالت هند العربي، منسقة الحملة الفلسطينية لتحرير الأسرى بالسجون الإسرائيلية لـ ”إرم“، إن الوقفة جاءت مناصرة وتضامنًا مع الأسرى الفلسطينيين بالتزامن مع إعلانهم من داخل السجون الإسرائيلية، الإضراب عن المياه والملح، رافعين شعار ”الشهادة أو الحرية“.

وأردفت: تواجدنا أمام الجامعة العربية لتقديم طلب للأمين العام، نبيل العربي، للضغط على المجتمع الدولي، والعمل على ملف الأسرى مع توجيه رسالة لملوك ورؤساء الدول العربية، بالأخص الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، الذي نطالبه بالتدخل لدى إسرائيل بنوع من الضغط السياسي، لكونه قادرًا على ذلك، للإفراج عن أسرانا.

وأكد محمد أبو الفحم، مسؤول العلاقات العامة بالحملة، في تصريحات مصورة، أن الوقفة تضامنية مع الأسرى تجاه إضرابهم عن الطعام في اليوم الـ 61، وتوجهنا إلى جامعة الدول العربية القائمة في مصر، للضغط على الكيان الإسرائيلي، متسائلاً: متى يجتمع العرب ويتحملون مسؤولياتهم تجاه الأسرى، الذين هم شهداء مع وقف التنفيذ؟!

وقال أحد المشاركين في الوقفة، محمود نضال: وقفنا أمام الجامعة العربية لتكون آخر أمل، مطالبين بتدويل قضية الأسرى، ومناشدين الرئيس المصري باستخدام أدواته كنوع من الضغط على تل أبيب، لتحرير الأسرى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com