كيف ترى الإمارات التدخل الإيراني التركي في سوريا؟‎ (فيديو إرم)
كيف ترى الإمارات التدخل الإيراني التركي في سوريا؟‎ (فيديو إرم)كيف ترى الإمارات التدخل الإيراني التركي في سوريا؟‎ (فيديو إرم)

كيف ترى الإمارات التدخل الإيراني التركي في سوريا؟‎ (فيديو إرم)

الإمارات تحث إيران وتركيا على وقف الأفعال الاستعمارية في سوريا، وليست الدوحة بمعزل عن ذلك وهي التي ارتمت في أحضان الدولتين هربا من العزلة التي فرضتها المقاطعة واستظلت قطر بمظلتين إحداهما في طهران والأخرى في أنقرة، تموقع  جديد يرى المسؤولون القطريون أنه سيطيل نفسهم في المكابرة.

وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان أكد أمام نظيره الروسي الحليف الأكبر للأسد ضرورة خروج الأطراف التي تقلل من هيبة وسيادة الدولة السورية وخاصة إيران وتركيا.

تصريحات حملت امتعاضا من الأطماع التوسعية لحلفاء قطر الجدد.

أبوظبي ترى أنه إذا استمرت الدولتان في التدخل بنفس النزعة الاستعمارية التوسعية في شؤون الدول العربية فسوف يتكرر السيناريو السوري في بلد جديد

تركيا من جانبها قلقة من تقدم المعارضين السوريين خشية انتشار النفوذ الكردي على امتداد حدودها مع سوريا.

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان كان قد أكد خلال الأسبوع الجاري في تصريح استعراضي أن بلاده وإيران تبحثان إمكانية القيام بعمل عسكري إقليمي مشترك ضد جماعات كردية، وهو السيناريو الذي إن حصل سيتركز أساسا على شمال العراق بعد أن سيطرت إيران بنفوذها تقريبا على جنوبه.

هو إذا محور جديد يتعزز بين إيران وتركيا وتنضم له قطر كممول ومخلب قط يتيح للدولتين توسيع النفوذ والتمدد داخل الجسم العربي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com