مسؤول مجري يهدد اللاجئين بأسلوب هوليودي (فيديو)مسؤول مجري يهدد اللاجئين بأسلوب هوليودي (فيديو)

مسؤول مجري يهدد اللاجئين بأسلوب هوليودي (فيديو)

أشوتهالم- هدد عمدة بلدة "أشوتهالم" المجرية على الحدود مع النمسا، اللاجئين الذين يدخلون بلاده بدون تأشيرات وتوعدهم بالسجن.

شريط فيديو اللاجئين الذي نشر عبر "يوتيوب" مدته 3 دقائق، وهو مصور بأسلوب أفلام "الأكشن" الهوليودية التي تعتمد على تقنيات سينمائية عالية باستخدام مؤثرات صوتية وكاميرات محمولة على مروحيات.

الشريط المصور يظهر رئيس البلدية في أحد المشاهد بين سيارتين ومجموعة من عناصر الشرطة يتحلقون حوله في مشهد يحمل ملامح "العصابات" أو أفلام "الكوبوي – رعاة البقر".

وتمحور مضمون الفيديو على إرهاب المهاجرين وتذكيرهم بالملاحقة القانونية التي ستطالهم في حال عبورهم الحدود إلى بلاده، مستعرضا أفواجا من الشرطة والسيارات المجهزة، كاميرات المراقبة.


ويقول عمدة أشوتهالم مخاطباً اللاجئين، إن "هنغاريا خيار سيئ للاجئين، وكراواتيا هي خيارهم الأفضل" ويضيف، متوعداً، إن مدينته "هي الخيار الأسوأ على الإطلاق" ملمحاً إلى الطريقة التي سيستقبلون بها في أشوتهالم.

كما يدعو باستخدام خريطة توضيحية اللاجئين للتوجه إلى البلدان التي يقصدونها دون المرور بأراضي بلاده.

ويذكر أن المجر تعرضت لانتقادات من منظمات دولية وحقوقية مختلفة بما فيها الأمم المتحدة، بالإضافة إلى المفوضية الأوروبية بسبب قسوتها في التعامل مع اللاجئين الذي يمرون في أراضيها في طريقهم إلى النمسا ومنها إلى دول اللجوء وخصوصا ألمانيا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com