فيديو يوثق مبادلة جثث 65 إيرانيا وأفغانيا مع أسرى سوريين – إرم نيوز‬‎

فيديو يوثق مبادلة جثث 65 إيرانيا وأفغانيا مع أسرى سوريين

نشر ناشطون سوريون معارضون شريط فيديو الجمعة، قالوا إنه توثيق مبادلة جثث 65 إيرانياً وأفغانياً مع أسرى سوريين. وقالت فرقة ”عامود حوران“، التي تقاتل  قوات النظام السوري مع ”كتائب الجبهة الجنوبية“ في بلدة ”بصر الحرير“ في ريف درعا، عبر حساباتها الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، إن الشريط يوثق صفقة تبادل مع قوّات النظام، تم بموجبها […]

المصدر: إرم- دمشق

نشر ناشطون سوريون معارضون شريط فيديو الجمعة، قالوا إنه توثيق مبادلة جثث 65 إيرانياً وأفغانياً مع أسرى سوريين.

وقالت فرقة ”عامود حوران“، التي تقاتل  قوات النظام السوري مع ”كتائب الجبهة الجنوبية“ في بلدة ”بصر الحرير“ في ريف درعا، عبر حساباتها الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، إن الشريط يوثق صفقة تبادل مع قوّات النظام، تم بموجبها يوم الأربعاء الموافق العاشر من حزيران/ يونيو الجاري، تسليم 65 جثة لقوات النظام كانت تحتجزهم الفرقة، مقابل إطلاق سراح 24 معتقلاً ومعتقلة من سجون النظام.

وقالت الفرقة إنّ عملية التبادل تمّت عبر وسطاء مع قوّات النظام، واستمرت عمليات التفاوض مع قوات النظام أكثر من شهر، وانتهت بموافقته على إطلاق سراح معتقلين مدنيين لديه، ومعظمهم من النساء.

وبث ناشطون شريط فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يُظهر استقبال أهالي المدينة لذويهم المفرج عنهم، وأغلبُهم من أهالي مدينة بصرى الحرير النّازحين إلى مدينة إزرع في ريف درعا، حيث تم اعتقالهم في فرع الأمن العسكري في إزرع.
هذا ولم يتسنى لشبكة ”إرم“ الإخبارية التأكد من صحة الشريط وما ورد فيه من معطيات من طرف مستقل.
وكانت إيران قد شيعت خلال شهر نيسان، ابريل الماضي، حوالي 32 عنصراً من الحرس الثوري بين ضابط وجندي، وبالإضافة لعناصر من ميليشيات ”فاطميون“ الأفغانية وأعضاء من ميليشيات ”زينبيون“ الباكستانية، والذين قتلوا في معارك محافظة درعا جنوب سوريا، إلى جانب قوات النظام على يد فصائل المعارضة السورية.

كما نشرت وسائل إعلام إيرانية تفاصيل حفل تكريم أقيم الخميس في قم، لـ200 قتيل من منتسبي الحرس الثوري الإيراني، والميليشيات الأفغانية والباكستانية الذين قتلوا خلال معارك إلى جانب جيش النظام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com