ملتميديا

تاريخ النشر: 10 مايو 2015 15:58 GMT
تاريخ التحديث: 10 مايو 2015 16:08 GMT

الفلسطينيون باليرموك يعتزمون إحياء يوم النكبة (فيديو إرم)

اللجنة الوطنية الفلسطينية للدفاع عن حق العودة تؤكد أن اللاجئين الفلسطينيين في مخيم اليرموك سيشاركون في إحياء فعاليات ذكرى النكبة الـ 67.

+A -A
المصدر: إرم - رام الله

قالت اللجنة الوطنية الفلسطينية للدفاع عن حق العودة إن اللاجئين الفلسطينيين في مخيم اليرموك سيشاركون في إحياء فعاليات ذكرى النكبة الـ 67، برغم المآسي والصعوبات التي يواجهونها، تأكيداً على التمسك بحق العودة.

وأعلنت اللجنة برام الله برنامج فعاليات إحياء ذكرى النكبة الـ 67، خلال مؤتمر صحفي عقدته في مركز الإعلام الحكومي.

وقال منسق اللجنة الوطنية لإحياء ذكرى النكبة محمد عليان إن الفعاليات ستبدأ الأربعاء القادم، بمسيرة مشاعل تنطلق من ضريح الرئيس الراحل ياسر عرفات، وبإطلاق صفارات الحداد، وصولا إلى مهرجان مركز وسط رام الله.

وأضاف: ”لا نريد ممرات آمنة للاجئين، بل طريقا للعودة لفلسطين“، في إشارة إلى المطالبات بممرات آمنة في مخيم اليرموك لخروج المحاصرين من المخيم وتوفيرِ مأوى لهم.

وقال عليان إن اللجنة وجهت دعوة لوزارة الخارجية الفلسطينية كي يكون هناك تعميم لإحياء فعاليات النكبة في كل سفارة فلسطينية على امتداد العالم.

وبين أن الفعاليات ستمتد في العديد من الدول التي يتواجد فيها الفلسطينيون، ومن بينها الصين وماليزيا وألمانيا وأميركا.

وبين أنه سيتم رفع الأعلام الفلسطينية والرايات السود والخرائط ومفاتيح العودة، وسيحمل خلال المسيرة المركزية 67 مشعلا، بعدد سنوات النكبة، إضافة إلى أعلام ومفاتيح العودة بنفس العدد، وستختتم المسيرة بالكشف عن جدارية العودة في رام الله.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك