الحب والجنس في دولة ”داعش“ (فيديو إرم) – إرم نيوز‬‎

الحب والجنس في دولة ”داعش“ (فيديو إرم)

مع تسلسل مشاهد الذبح والرجم والحرق والقتل، ليس الذعر هو الوحيد الذي ينتاب المواطنين الذين يعيشون تحت سلطة داعش أو في محيطها... بل قد يكون الحب أيضاً.

المصدر: إعداد ومونتاج: أحمد ديب.. قراءة: بتول السلطي

مع تسلسل مشاهد الذبح والرجم والحرق والقتل، ليس الذعر هو الوحيد الذي ينتاب المواطنين الذين يعيشون تحت سلطة داعش أو في محيطها… بل قد يكون الحب أيضاً. حب يرمي بالأشخاص في فراش دافئٍ تلبيةً لغريزة الحياة التي يوقظها الاحتكاك الدائم بالموت.

بقراءة متأنية في تاريخ الحروب وتأثيرها على الحياة الزوجية الجنسية والعاطفية، يتبيّن تحسن في العلاقات الجنسية كماً ونوعاً مع تزايد نسبة الخطر.. هذه خلاصة توصل لها بحثٌ لجامعة فلوريدا في الولايات المتحدة، في شأن الثورة الجنسية ”الصامتة“ التي بدأت في الأربعينيات والخمسينيات من القرن الماضي، حيث نمت لدى الشعوب رغبة جامحة في الاستمتاع بالحياة وعيش اللحظات الجنسية وكأنها الأخيرة.

يظن العدو أنه يكبت الحب والأمل باستخدام جميع أنواع التعذيب والإذلال والقتل، بينما هو في الواقع يقرّب العشاق بعضهم من بعض. فعندما يرمي تنظيم الدولة الإسلامية ثنائياً في حفرة، ليقوم برجمهما حتى الموت بتهمة الزنا، يظن بأنه يطبق الشريعة، لكنه في الحقيقة يكتب قصة ”روميو وجولييت“ جديدة.

ونشرت قبل مدة عاملة الإغاثة الأمريكية كايلا مولر التي اختطفها تنظيم الدولة الإسلامية في العام 2013، وأعلن مقتلها منذ أيامٍ قليلة. رسالة تقول فيها لعائلتها وأحبائها ”رأيت النور في الظلمة، وتعلمت أنك حتى ولو كنت مسجوناً بإمكانك أن تكون حراً. أنا أشعر بالامتنان للتجربة التي أعيشها وأصبحت أرى الخير في كل الظروف. قررت الاستسلام لله. وحياتي مرتبطة بالحب“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com