كيف تستعد النجمات لحفل الأوسكار؟ (صور)

كيف تستعد النجمات لحفل الأوسكار؟ (ص...

نجمات هوليود يبدأن الاستعداد لحفل الأوسكار قبل 3 أشهر، ويصرفن مبالغ طائلة للتألق ليلة الحفل الفني الأكثر متابعة.

المصدر: وداد الرنامي- إرم نيوز

لعل نجمات الفن لهن حظ وافر من الجمال والحضور ، لكنهن مع ذلك يبذلن جهدا خرافيا ويصرفن مبالغ طائلة لتكون طلتهن مميزة في الحفل السنوي لجوائز الأوسكار، الذي يعتبر الحدث الفني الأكثر متابعة عبر العالم.

الفستان

أكبر هموم النجمة هو الفستان الذي سترتديه وهي تمر فوق البساط الأحمر ، فقد يفتح لها أبواب الماركات العالمية أو يجعل منها هدفا للسخرية لشهور، فمثلا الفستان الذي صممته برادا لـ“لوبيتا نيونغو“ في حفل الأوسكار سنة 2014 ، جعل منها ممثلة للموضة، ومكنها من توقيع مجموعة من العقود الإعلانية الهامة.

و تقول المصممة ”بيني لوفيل“ :“ بالنسبة للمرور فوق السجادة الحمراء علي التأكد من أن الفستان يظهر جميلا في الصور، فلا يكفي أن يكون مريحا ”، وتضيف أن فستان الأوسكار يبدأ تجهيزه منذ شهر نوفمبر، لتصميمه و تجريبه مرتين أو 4 مرات ليكون مناسبا تماما، مذكرة بالفستان الأصفر الذي ارتدته ”نيكول كيدمان “ سنة 1997، وظل من أجمل ما ظهر في حفل الأوسكار.

وتكتفي النجمات باستئجار الفستان والمجوهرات للظهور بها في الليلة الموعودة، ثم يعدنها للمصممين الذين يتكتمون بخصوص المقابل؛ لكن الصحافة الأمريكية المتخصصة تقول إنهم يتقاضون بين 1500 و 6000 دولار عن اليوم الواحد.

الرشاقة

ولجسم جميل يبرز أناقة الفستان، تدخل النجمات في نظام حمية عادي أو قاسٍ قبل ستة أسابيع من الحفل، ”يجب ترك النشويات وتقليل كميات الطعام، وأكل البروتينات والخضر بشكل أساسي، كالدجاج والسلطة والسلمون “ ، حسب نصيحة المدرب الذي أشرف على ”جينيفير غارنير“، مع التخلي عن الكحول والمحليات وممارسة الرياضة.

1

الظهور بمظهر شاب يشغل بدوره الكثير من اهتمام فاتنات الموسيقى والتمثيل ، لذا يجب التخلص من التجاعيد قبل التعرض لوميض العدسات المترصدة ، بعض الشد أو البوتوكس ، وربما عملية لرفع الصدر أو تكبيره ، يقول جراح التجميل ”اشكان غافامي“ :“ أريد إن يكون مظهرهن شابا ومنتعشا، حتى يبتسمن دون أن يظهرن جامدات“، علما أن ثمن حقنة البوتوكس يتراوح بين 500 و 2000 دولار.

البشرة

وللتوفر على بشرة نقية وناعمة في الحفل ، تخضع النجمات في اليوم ذاته لحصة تنظيف للبشرة ، وقد تخصصت خبيرة التجميل ”تريسي مارتين“ في التجهيز لعبور السجادة الحمراء مقابل 600 دولار، ومن زبوناتها ”كيت وينسليت“ و ”سوزان ساراندون“ ، أما أوسكار العلاج الباهظ الثمن فيعود حسب الصحافة الفنية لـ“ميلا كونيس“ ، التي خضعت لتنظيف بشرة استعملت فيه الأحجار الكريمة مقابل 7000 دولار ، استعدادا لحفل الـ“غولدن غلوب“ سنة 2011 .
3

المرحلة الأخيرة طبعا هي الماكياج وتسريحة الشعر، إذ يحاول الماكيير تغطية ما تبقى من العيوب وإبراز  أجمل الملامح ، باستعمال مغطي الهالات والمساحيق والظلال، وقد أسر الكاتب ومصمم الأزياء (الحاصل على جائزة الـ“ايمي اوارد“) للصحافة أن مصفف الشعر والماكيير الذي يهتم بالمشاهير يتقاضى بين 1500 و 4000 دولار عن اليوم الواحد ،إلا إذا كان المتعهد علامة تجارية معروفة.

وأضاف أن ”السحر الهوليودي ليس من ابتكار شخص واحد، فإضافة إلى المصممين هناك الوكلاء ومدراء الأعمال والأمهات والصديقات المقربات، وحتى مسيري الأستوديوهات يدلون بدلوهم“.
2

 

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk[at]eremnews[dot]com