الأسير المحرّر أكرم زهرة يصل الأردن (صور)

الأسير المحرّر أكرم زهرة يصل الأردن (صور)

المصدر: عمّان- سامي محاسنه

وصل الأسير الأردني أكرم زهرة، إلى منزل أسرته في الزرقاء بحي الحسين، بعد أن قضى محكوميته كاملة، 14 عامًا، في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وأفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، صباح الخميس، عن الأسير الأردني وهو يعاني من أمراض الصدفية والربو، جراء المعاملة السيئة التي كان يتلقاها داخل المعتقل، حيث قامت بتسليمه إلى الجانب الأردني عبر جسر الشيخ حسين.

وقال ”زهرة“، لحظة وصوله الأراضي الأردنية وعناقه لوالدته وأشقائه؛ علاء ومكرم: “ أشكر الله على نعمة الحرية“.

12687852_10153266835675636_

وقدم الشكر للمسؤولين الأردنيين الذين يعملون على جسر الملك حسين وسهلوا وصوله، كما شكر فريق دعم الأسرى ”فداء“، وجميع الناشطين الذين حملوا راية الدفاع، وساهموا بكشف مأساة السجناء والأسرى الأردنيين والفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، صباح الرافعي، اليوم الأربعاء، إن السفارة الأردنية في ”تل أبيب“ تابعت إجراءات الإفراج عن زهرة مع السلطات الإسرائيلية المختصة، بعد أن قضى فترة محكوميته.

12654577_10153266839820636_

وأوضحت الرافعي، أن ”زهرة“ وصل إلى الجانب الأردني بعد الإفراج عنه صباح، الخميس، عبر جسر الملك حسين، بالتنسيق بين السفارة الأردنية في تل أبيب والسلطات الإسرائيلية.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت أكرم زهرة في شباط/ فبراير 2002؛ بسبب مشاركته في انتفاضة الأقصى الثانية التي اندلعت شرارتها بعد اقتحام رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق إرئيل شارون للمسجد الأقصى.

يشار إلى أن الأسير الأردني، كان قد خاض إضراباً عن الطعام منذ 23 كانون الثاني الماضي؛ احتجاجاً على إبقائه في السجن رغم انتهاء محكوميته.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com