"شارلي ايبدو" تسخر من الطفل السوري ايلان (صور)
"شارلي ايبدو" تسخر من الطفل السوري ايلان (صور)"شارلي ايبدو" تسخر من الطفل السوري ايلان (صور)

"شارلي ايبدو" تسخر من الطفل السوري ايلان (صور)

باريس- اجتاحت موجة من الغضب، مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن نشرت صحيفة شارلي إبدو الفرنسية الساخرة رسما كاريكاتيريا يصور الطفل السوري إيلان كردي (ثلاث سنوات) الذي عثر على جثته على شاطئ تركي العام الماضي وقد تحول إلى متحرش جنسي في الكبر.

ويصور الكاريكاتير اثنين من الذكور يجريان خلف امرأة مذعورة ويقول التعليق على الصورة "ما هو مصير الشاب إيلان لو كان قد كبر؟ متحرش في ألمانيا""؛ بحسب وكالة رويترز للأنباء.

وتلقت السلطات الألمانية أكثر من 600 شكوى بعد اعتداءات جنسية على نساء في مدينة كولونيا ومدن المانية أخرى ليلة رأس السنة ألقي باللوم فيها على مهاجرين، الأمر الذي فجر انتقادات لسياسات المستشارة انجيلا ميركل بشأن اللاجئين.



ودخل ما يربو على مليون مهاجر المانيا العام الماضي لتصبح الدولة الأوروبية التي استقبلت أكبر عدد من اللاجئين.

ونشر الكاريكاتير بعد مرور أسبوع على ذكرى الهجمات على مقر الصحيفة الأسبوعية في باريس التي أسفرت عن مقتل 12 شخصا في يناير/ كانون الثاني العام الماضي، وحينها تبنى مستخدمو الانترنت عبارة "أنا شارلي" لإبداء التعاطف مع الصحيفة.



لكن هذه المرة، قال كثيرون على مواقع التواصل الاجتماعي، إن الكاريكاتير مسيء، بينما قال آخرون إن شارلي إبدو تواصل أسلوبها الاستفزازي المعتاد لإثارة النقاش حول المواقف الأوروبية من أزمة المهاجرين.

وانتشرت صورة جثة الطفل إيلان وهو يرقد على وجهه على شاطئ تركي في مختلف أنحاء العالم وأثارت موجة من التعاطف حيال محنة اللاجئين الفارين من الحرب والفقر في الشرق الأوسط وأفريقيا.

 

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com