إيران تحجز سيارات الفتيات غير المحجبات (صور)

إيران تحجز سيارات الفتيات غير المحجبات (صور)

طهران- أعلن المتحدث باسم الشرطة الإيرانية، سعيد منتظر المهدي، عن بدء تنفيذ مرحلة حجز السيارات للفتيات غير المحجبات، مشيرًا إلى أن مدة الحجز تصل إلى أسبوع، يتم بعدها تحديد مبلغ الغرامة أو تحويل ملفات الفتيات غير المحجبات إلى السلطات القضائية لتحديد مصيرهن.
وقال المهدي في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية الإيرانية، الاثنين، ”إذا تم مشاهدة سائقة السيارة أو أحد المسافرات لا تلتزم بالحجاب الشرعي فيستم اعتقالها وحجز سيارتها من قبل الشرطة الأخلاقية النسائية“.

ولفت المتحدث باسم الشرطة الإيرانية، أن هذا الإجراء تم بالتنسيق مع السلطات القضائية للحد من ظاهرة عدم التزام الفتيات الحجاب أثناء قيادة السيارة.

وكان قائد الشرطة المرور في العاصمة طهران، العميد سيد تيمور حسيني، أعلن في الشهر الماضي، أن الأجهزة الأمنية ستبدأ بوقف السيارات التي تقل فتيات غير محجبات أو لم يلتزمن بالحجاب الإسلامي، بحسب قوله.
bozorgrah

وقال العميد تيمور حسيني في مؤتمر صحفي في طهران، ”شاهدنا خلال الأشهر الماضية عدم التزام الفتيات بالحجاب خلال قيادتهن للسيارة أو تواجدهن مع أزواجهن أثناء قيادة السيارة“، لافتاً إلى أن هذه الظاهرة أصبحت منتشرة في عدد من المحافظات الإيرانية خصوصا في طهران.
37E1AFC2-3793-43FA-AE26-FEA7692AFC3D_w640_s

ويستمر الجدل في إيران حول قضية الحجاب، وبدأت إيران في (22 حزيران الماضي)، بتنفيذ قرار الحكومة بمنع النساء الموظفات من ارتداء بنطال ”الجينز بالنسبة للرجال والنساء“.

ويفرض القانون الإيراني الحجاب على جميع النساء الإيرانيات، لكن أغلبهن يلتزمن فقط بارتداء غطاء رأس قصير يظهر الوجه والرقبة ويغطي الشعر جزئيا، بينما ترتدي الفتيات والمراهقات ملابس ضيقة وأكثر تحررا من الشادور أو المعطف الطويل الفضفاض، الأمر الذي يثير غضب المتشددين الذين يعتبرون هذا الأمر غزوا ثقافيا غربيا ينتهك التقاليد والأعراف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com