مؤتمر لبناء جسور الثقة بين أتباع الديانات في قبرص (صور)
مؤتمر لبناء جسور الثقة بين أتباع الديانات في قبرص (صور)مؤتمر لبناء جسور الثقة بين أتباع الديانات في قبرص (صور)

مؤتمر لبناء جسور الثقة بين أتباع الديانات في قبرص (صور)

برعاية الممثل الأممي الخاص بالحريات الدينية في الأمم المتحدة السيد هاينر بيليفيلدت ، ومكتب الحريات الدينية في قبرص، تم عقد مؤتمر إقليمي لبحث كيفية بناء جسور الثقة ما بين أتباع الديانات المختلفة، حيث أن لغة التواصل وآلية الخطاب الديني قد تلعب دورا معيقا لمد جسور التواصل.


وقد حضر ناشطون في مجال حوارات الأديان من مناطق مختلفة ومنهم برلمانيون من تونس ولبنان، وكذلك قادة دينيون من قبرص ولبنان وعدة نشطاء في مجال الحوار من مصر والأردن، المؤتمر الذي عقد على مدار يومين في مبنى ليدرا للأمم المتحدة في نيقوسيا.


وقال بيليفيلدت إن الثقة في التواصل مع المجتمعات العربية أمر هام ، حيث أن لغة الحوار الصحيحة والتواصل تساعد على التغلب على الأفكار المسبقة، ومنع الصور النمطية السلبية، كما استعرض الممثل الأممي تجربة قبرص في مجال بناء الثقة حيث اعتبرها أنموذجا راقيا في التعايش ما بين أتباع الديانات نتيجة لجهود عديدة قام بها مكتب الحريات الدينية في جنيف التابع للأمم المتحدة.


واتفق الحاضرون بأن مسؤولية دعم المبادئ العالمية لحرية الدين أو المعتقد لا تقع فقط على الدول بل على القيادات الدينية والناشطين في مجال حوارات الأديان، وفي منطقتنا العربية التي ضاقت بالعنف والصراع باسم الدين، فإن المسؤولية تقع على عاتق القادة الدينيين لتوجيه أتباعهم نحو التعايش السلمي والتفاهم المتبادل مع أصحاب التفكير والمعتقد الآخر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com