مصر..علاء وجمال مبارك بالزي المدني في المحكمة (صور)

مصر..علاء وجمال مبارك بالزي المدني في المحكمة (صور)

المصدر: القاهرة- من حسن خليل

قررت محكمة جنايات القاهرة خلال الساعات الماضية، تأجيل محاكمة علاء وجمال مبارك، نجلي الرئيس الأسبق حسني مبارك في القضية المعروفة بـ“التلاعب بالبورصة“ إلى جلسة 20 ديسمبر المقبل.

وجاء سبب التأجيل اليوم لغياب عضو اليسار بالمحكمة لإشرافه في إجراء الانتخابات البرلمانية بالمرحلة الأولى لها، والتي تجرى خلال الساعات القادمة بمحافظات صعيد مصر والإسكندرية والبحيرة ومرسى مطروح.
j2
وكان اللافت للنظر هو حضور علاء وجمال مبارك لجلسة اليوم بالزي المدني، لأول مرة منذ محاكمتهما في أكثر من قضية، كان آخرها ”القصور الرئاسية“ التي تقرر فيها إخلاء سبيلهما لانقضاء فترة العقوبة بالحبس الاحتياطي.

j3
وارتدى جمال مبارك بدلة كاملة، في حين ارتدى شقيقه الأكبر علاء قميصًا وبنطلونًا، نظراً لعدم وجود أحكام قضائية ضدهما مثلما كان الوضع خلال الفترة الماضية، وانشغل جمال خلال الجلسة بتدوين ملاحظاته في ورقة أمامه.

وتأتي هذه الجلسة بعد أيام قليلة من قدوم مولود جديد لعائلة مبارك، هو الطفل محمد جمال مبارك الذي اعتبرته الأسرة بمثابة ”وجه السعد“ على العائلة، حيث تزامنت ولادته مع إخلاء سبيل علاء وجمال في قضية القصور الرئاسية.
j1
كانت النيابة في قضية التلاعب بالبورصة قد وجهت اتهامات لنجلي الرئيس الأسبق وآخرين بالاشتراك بطريقي الالتفاف والمساعدة مع موظفين عموميين، في جريمة التربح والحصول بغير حق على مبالغ مالية تقدر بقرابة 500 مليون جنيه، والاتفاق على بيع البنك الوطني لتحقيق مكاسب مالية لهم ولغيرهم ممن يرتبطون معهم بمصالح مشتركة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة