الشرطة البيئية تبدأ بتنفيذ مهامها في الكويت (صور)
الشرطة البيئية تبدأ بتنفيذ مهامها في الكويت (صور)الشرطة البيئية تبدأ بتنفيذ مهامها في الكويت (صور)

الشرطة البيئية تبدأ بتنفيذ مهامها في الكويت (صور)

كشفت عدة صور جرى تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وفي وسائل الإعلام المحلية، عن حزم عناصر الشرطة البيئة في تنفيذ أولى مهامهم ضد المعتدين على البيئة رغم تجربتهم الحديثة في عملهم الجديد.


وضبطت دورية تابعة لشرطة البيئة في الكويت، أربعة أشخاص أثناء قيامهم بالصيد الجائر بطريقة غير قانونية تعرف باسم "الكرف" وتم إحالتهم إلى جهة الاختصاص، كما تم مصادرة كميات الأسماك المضبوطة وإحالتها إلى الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية (إدارة حديقة الحيوان).


وأقرت الكويت قانون حماية البيئة أواخر العام الماضي، ويفرض القانون الجديد غرامة مالية تصل إلى 200 ألف دينار والسجن 3 سنوات لبعض المخالفات.


كما أقرت وزارة الداخلية الكويتية إنشاء جهاز شرطة خاص بحماية البيئة، يعمل قسم من رجاله بزي مدني لكشف المعتدين على البيئة، في محاكاة لعمل رجال الاستخبارات والمتعاونين السريين معهم.


ويتألف جهاز الشرطة الجديد من خمسة أقسام، هي “الرقابة والتفتيش البيئي” وسيكون ضباطها وأفرادها بلباس مدني، أي بمنزلة رجال مباحث، والقسم الفني، وقسم شرطة مراقبة البيئة البحرية، وقسم العمليات، وأخيراً قسم الخدمات المساندة.


وتشمل مهام الشرطة البيئية، الأولى من نوعها في الكويت والمنطقة، متابعة التعديات على المحميات الطبيعية والبيئة الساحلية والصيد الجائر على الكائنات الحية والطيور.


وترتبط القوة الجديدة التابعة للهيئة العامة للبيئة، وقوامها 120 ضابطاً وضابط صف، بوزارة الداخلية، ويستعين أفرادها برجال الأمن عند ملاحظة أو تسجيل مخالفات لقانون البيئة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com