رأس ”لينين“ يعود إلى برلين (صور) – إرم نيوز‬‎

رأس ”لينين“ يعود إلى برلين (صور)

رأس ”لينين“ يعود إلى برلين (صور)

المصدر: إرم- من وداد الرنامي

استخرجت سلطات برلين رأس تمثال الزعيم الروسي ”فلاديميرلينين“ من حفرة استقر بها أكثر من 20 عاما، ثم حملته على شاحنة مكشوفة عبر شوارع العاصمة الألمانية ، إلى قلعة قديمة في مقاطعة ”سباندو“ تحولت إلى معرض سيفتح أبوابه أمام الزوار مع مطلع السنة المقبلة.

وكانت السلطات الألمانية قد تراجعت عن استخراج الرأس بعد عدة محاولات فاشلة بالعثور على مكانه، إلى أن تدخل عالم حفريات أمريكي يدعى“ ريك مينيش“ سبق أن كشف عن جزء من التمثال ويعرف مكانه بالضبط.
2869223
ولم يكن استخراج التمثال الحجري بالأمر السهل؛ لوجوده في منطقة تستوطنها سحلية صغيرة من نوع نادر ، فبذل العمال والمختصون مجهودا كبيرا في ترحيلها لمكان آمن.
Lenin-statue-head-012
ويصل ارتفاع الرأس الضخم إلى 1.70 مترا ووزنه 3.5 أطنان ، وجد دون أذنه اليسرى ، وهو القطعة المكملة لتمثال أب الثورة الروسية، نحته مدير الأكاديمية السوفيتية للفنون ”نيكولاي تومسكي “ على ارتفاع 19 متر، وتم تدشينه يوم 19 نيسان/أبريل 1970ثلاثة أيام قبل عيد الميلاد المائة لمولد لينين ، وتوسط من يومها الساحة التي تحمل اسمه طيلة 21 عاما، إلى أن تقرر تحطيمه في خريف 1991 إلى 120 قطعة، ثم دفنه في غابة محمية أقصى الجنوب الغربي لبرلين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com