تفاصيل قتل إعلامي سوري زوجته ليتزوج شقيقتها (صور)

تفاصيل قتل إعلامي سوري زوجته ليتزوج شقيقتها (صور)

المصدر: إرم- من دمشق

شغلت قضية مقتل زوجة الإعلامي السوري، منهل عبد القادر، الرأي العام في لبنان، بعد أن أشارت وسائل إعلام في وقت سابق أن الجريمة وقعت على أيدي مسلحين، إلى أن تمكنت السلطات الأمنية اللبنانية من كشف القاتل الحقيقي الذي اعترف بتعاونه مع سائق تكسي لقتل زوجته.

وكشفت التحقيقات الأولية عن إقدام ”عبدالقادر“، الإعلامي السوري المقيم في المملكة السعودية والذي يعمل في قنوات ”mbc“ و“روتانا“ و“الرسالة“، على قتل زوجته رغبة منه بالزواج من أختها وذلك في عملية خطط لها مع سائق تكسي سوري في لبنان مقابل مبلغ من المال.
d2

واعترف الإعلامي السوري أثناء التحقيقات، أنه اشترك مع السائق لتنفيذ الجريمة ثم نسبها إلى مجموعة مسلحة.

وقال السائق إنه بناءًا على الإتفاق الذي تم مع الزوج قام باطلاق النار على الضحية بواسطة مسدس، ومن ثم أطلق عياراً نارياً على شريكه لإيهام المحققين بأنها عملية سطو مسلح، لإبعاد الشبهات عن الأخير.
d4

وأضاف السائق أنه عندما عاد ليأخذ الزوج من على الطريق أكد له شريكه أن الضحية فارقت الحياة وأنه جردها من ملابسها حتى يعتقد المحققون أنها إما جريمة اعتداء أو سطو.

من جانبه أوضح مقدم البرامج في قناة ”بداية“، أنه إثر خلافاته المستمرة مع زوجته (26 عاماً)، قرر أن يتخلص منها ليتزوج شقيقيتها.
d5

وفي التفاصيل، فإن ما أثار الجدل في هذه الحادثة بعد اعتراف عبدالقادر بفعلته كان تغريدة نشرها قبل سفره إلى لبنان بتاريخ 24 يوليو/ تموز الماضي، حيث قال فيها: ”سأكون في إجازة لمدة 10 أيام وسأنقطع خلالها عن التغريد.. اللهم اغفر لي ولكل من يقرأ واغمرنا برحمتك.. كونوا بخير.“

وتدرجت الردود على هذه التغريدة مع انتشار أنباء مقتل زوجته حيث بدأت الردود بالترحم وتقديم العزاء له بفقدان زوجته إلى أن بدأت تتضح ملابسات الجريمة حيث علق حينها، أبو ريناس: ”شفت كيف شياطين الإنس.. شياطين الجن أرحم منهم.“
d1

وكانت وكالة الأنباء اللبنانية قد ذكرت، السبت، أن الزوجة المقتولة هي ”فاطمة الحاج إبراهيم“، مواليد عام 1989، سورية الجنسية، وأن سبب الموت إصابتها بعيارٍ ناري في الصدر وآخر في القدم، كما أصيب زوجها مواليد عام 1989، سوري الجنسية، بعيارٍ ناري في فخذه، وذلك على طريق متفرع من طريق المتن السريع أثناء مرورهما على متن سيارة جيب من نوع ”انفينيتي“ وبقيادة سائقهما (م. ب)، من مواليد 1986، سوري الجنسية والذي لم يصب بأذى.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com