أنجلينا جولي في تركيا لزيارة اللاجئين العراقيين والسوريين (صور)
أنجلينا جولي في تركيا لزيارة اللاجئين العراقيين والسوريين (صور)أنجلينا جولي في تركيا لزيارة اللاجئين العراقيين والسوريين (صور)

أنجلينا جولي في تركيا لزيارة اللاجئين العراقيين والسوريين (صور)

وصلت سفيرة النوايا الحسنة والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحد، نجمة هوليود الأمريكية، "أنجيلينا جولي"، إلى ولاية ماردين جنوبي شرق تركيا، مساء الجمعة، لزيارة اللاجئين السوريين والعراقيين في مركز إيواء اللاجئين ببلدة "ميدياط"، بالولاية.

وكان في استقبال جولي، المبعوثة الخاصة للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، في مطار ماردين، مساعد الوالي، "علي أكرم تونا"، وانتقلت بعدها بعربة مصفحة تابعة للأمم المتحدة، إلى الفندق المخصص لإقامتها، حيث لم يُسمح للصحفيين بالتقاط صورها.

ومن المنتظر أن تشارك جولي، في الفعالية المزمع تنظيمها مساء اليوم السبت، في مركز إيواء اللاجئين بماردين، بمناسبة اليوم العالمي للاجئين الموافق لـ20 حزيران/ يونيو الحالي، بحضور الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، والمفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين "أنطونيو غوتيريس".



وسيتضمن برنامج الزيارة الذهاب إلى مراكز الحماية المؤقتة للاجئين العراقيين والسوريين في محافظات ماردين وغازي عنتاب وكيليس التركية والاطلاع على أحوالهم وتلقي الشكاوى المتعلقة بمعاناتهم".
وكانت "جولي" قد زارت قبل ذلك بيروت في إطار جولة إنسانية، حيث أمضت 5 ساعات قضتها في تفقّد أحوال اللاجئين، فيما أشار مصدر إذاعي لبناني إلى أنّ النجمة العالمية توجّهت في زيارتها الخاطفة إلى مخيمٍ للنازحين في البقاع في إطار تصوير فيلم وثائقيّ عنهم.



ويذكر أنها ليست المرة الأولى التي تزور فيها النجمة الهوليودية لبنان، إذ مرّت في شباط/ فبراير من العام المنصرم في زيارة خاطفة أيضاً، أحيطت يومها بالسرية التامة.

وأوضحت مجلة "بيبول" الأمريكية عبر موقعها الإلكتروني أنّ "جولي" وصلت لبنان، الجمعة، برفقة ابنتها "شيلوه" البالغة من العمر 9 سنوات، حيث جمعتها بفتاة تدعى هالة، تقيم في مخيّم للاجئين، وتبلغ من العمر 12 عاماً، كانت قد تعرّفت إليها "جولي" في زيارتها السابقة للبنان مع وفد للأمم المتحدّة.
ونقل الموقع عن "جولي" تصريحها بأنّ ابنتها كانت شديدة الحماس للتعرّف إلى الفتاة، بسبب كثرة الحديث عنها، ما شجّع "شيلوه" على مرافقة والدتها للتعرّف إلى هالة وإخوتها.



وقد عبّرت نجمة هوليود عن سعادتها لأنّ ابنتها أصبحت صديقة لهؤلاء اللاجئين ولعبت معهم.
ويُذكر أنّ الفتاة هالة، التي حظيت باهتمام "جولي"، يتيمة الأمّ والأب، وهي تعيش مع إخوتها الخمسة في أحد مخيّمات محافظة البقاع.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com