صباح تستقبل زوار ”الحمرا“ بابتسامة ( صور)

صباح تستقبل زوار ”الحمرا“ بابتسامة ( صور)

المصدر: إرم- من فابيان عون

أشار الفنان التشكيلي يزن الحلواني في حديث خاص لـ“إرم“ أنّ الرسم الجداري الجديد للأسطورة صباح في شارع الحمرا جاء بعد فترة تحضيرية وبحوث استمرت حوالي العام، إلى أن وقع الاختيار على هذا المبنى – الذي يتألف من 8 طوابق- نظرا لموقعه في شارع الحمرا وتحديدا عند تقاطع شارع القاهرة، فضلا عن احتوائه منذ القدم على الكثير من المقاهي الأدبية.

pic-sabah
وأضاف الفنان التشكيلي أنّ هذا المبنى كان الأنسب لإنجاز هذه المبادرة ، نظرا للإنجازات التي قامت بها الفنانة صباح في القاهرة والدور الثقافي لشارع الحمرا الذي تحول مع مرور الأيام إلى تجاريّ بحت،مستطردا وما هذه المبادرة إلا محاولة لإعادة طابعه القديم الجاذب للسياح من مختلف الأطياف.

كما لفت أنّ طول هذه اللوحة يصل إلى حوالي 24 م وفق عرض 14م ، حيث جرى استخدام مادة الأكليريك فضلا عن بخاخات الألوان التي تعطي نفخة مميزة للأسلوب الغرافيتي الحقيقي.
pic2-sabah

وختم يزن الحلواني كلامه بالقول إنّه يحاول كتابة ذكريات المدينة على جدرانها كمحاولة لإنعاش ذاكرة الرأي العام حول تاريخ بيروت وقيمتها الثقافية في ظلّ الافتقار للمتاحف الخاصة بالفن التشكيلي، لذلك يهتم دوما برسم الوجوه التي تشكل ثقافتنا اللبنانية والعربية والمشاركة بمختلف المعارض التشكيلية في الخارج لإبراز صورة لبنان الحقيقية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com