نجوم الغناء يحيون أربعينية الأبنودي (صور)

نجوم الغناء يحيون أربعينية الأبنودي (صور)

المصدر: القاهرة- من صلاح أبوشنب

في ليلة جمعت محبي وعشاق الشاعر الكبير الراحل عبدالرحمن الأبنودي، وحضرتها شبكة “إرم” الإخبارية، أعلنت دار أوبرا مصر في أكتوبر، برئاسة المايسترو سليم سحاب، إنطلاق أولى حفلات برنامجها السنوي، بحفل تأبين “الخال”، بمناسبة مرور 40 يوماً على رحيله.

بدأ الحفل الذي خصصت إيراداته لصالح صندوق “تحيا مصر”، بقصيدة “آمنة”، وألقاها الشاعر نزيه حكيم، وهو أحد شعراء العامية الذي تبناه الأبنودي، وقال عنه إنه امتداده وخلفه، وبعد إلقائه للقصيدة قام الدكتور عصام الدفراوي نائب رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، بإهداء نزيه درع التكريم تشجيعاً له، واحتفاءً به.
ab1

بدأت الفقرات الغنائية بالصوت الصاعد هاني العبد، الذي أشعل المسرح بأغنية عدوية للفنان محمد العزبي، أشعار الراحل عبدالرحمن الأبنودي، ولاقت استحسان وقبول الجمهور.

وبصوتها العذب، قدمت الفنانة نادية مصطفى الفاصل الثاني من الحفل، إذ أدت باقة من أجمل ما كتب الأبنودي، ومنها “مال عليا مال”.
ab3

وفي الفاصل الثالث من الحفل، كان الجمهور على موعد مع المطرب الكبير محمد الحلو، الذي بدأ فقرته بأغنية العندليب التي كتبها الشاعر الكبير الأبنودي، “أحلف بسماها”، وبمجرد بدء عزف الأوركسترا بقيادة سليم سحاب، اشتعل المسرح بالتصفيق الحاد، مرددين مع الحلو الأغنية، كما قدم أيضاً أغنيتين، هما “كل ما أقول التوبة” و”يا بوي”.
ab4
ومن أروع ما كتب الأبنودي، بدأ الفاصل الرابع بالنجم علي الحجار، والذي قدم أغنيتين لهما في قلوب محبيه مكان، وهما “مسألة مبدأ” و”حكايتنا ع الربابة”، وهما تترين مسلسلين “مسألة مبدأ” و”ذئاب الجبل”.
وبالصوت الدافئ العذب، اختتم النجم أحمد سعد، الحفل، والذي قدم أروع أغاني العندليب، “مشيت على الأشواك” وأغنية لقيثارة الغناء نجاة “عيون القلب”.
ab2

ab5

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع