نصائح لمنزل أنيق وبعيد عن التكلف (صور)
نصائح لمنزل أنيق وبعيد عن التكلف (صور)نصائح لمنزل أنيق وبعيد عن التكلف (صور)

نصائح لمنزل أنيق وبعيد عن التكلف (صور)

بات الاعتماد على خبير الديكور الداخلي ضرورة وليس ترفا، فقبل الانتقال للعيش في المنزل الجديد، يجب الأخذ بنصائح ومشورة المصمم الداخلي ، كما تقول خبيرة الديكور الداخلي والتصميم، لانا الحلبي، التي درست في أمريكا وعملت هناك لسنوات طويلة.

وتقول لانا: "يجب استشارة خبير الديكور قبل شراء الأثاث وتكديسه في المنزل، حيث أن الاستثمار الصحيح في المساحات يبرز جمال الأثاث، بالاضافة إلى التوزيع الجيد للإنارة والتحف الذي من شأنه أن يكون مكملا أنيقا للديكور".



وتقوم الحلبي بجوله داخل المنزل ومن ثم تجلس مع أصحاب المنزل للتعرف على هواياتهم وألوانهم المفضلة لتحدد فيما بعد نوع الديكور المناسب ليعكس شخصية أصحابها.


ومن خلال مجموعه صور الديكور التي قامت لانا الحلبي بتنفيذها واختصت (إرم) بها، نلاحظ أن اللوحات والجداريات بسيطة وأنيقة ولم تشغل حيزا كبيرا في الجدران، بل جاءت متناسقة، كما تم صبغ جدران المنزل بألوان تناسب الديكور بالإضافة إلى اعتمادها على ورق الجدران في بعض أركان المنزل ليضفي لمسة جمالية تستغني بها عن اللوحات، فكان تدرج الألوان طبيعيا ومتناغما في المداخل والطرقات والصالونات.



والزائرإالى أي منزل تقوم بتصميمه خبيرة الديكور لانا الحلبي يشعر براحة ، حيث تستقبلك ردهة أنيقة يتبعها صالون أنيق وسفرة بسيطة تجمع ما بين المودرن والكلاسيك.

كما تقوم لانا بتنسيق الورود الصناعية بنفسها، ولا تعتمد على التنسيقات الجاهزة نظرا لخصوصية ذوق أصحاب كل منزل، كما لا تعتمد على الإكسسوارات الباهظة، بل تترك لخيالها العنان في إعادة توظيف الإكسسوارات بما يتلاءم وروح المكان.


والملاحظ في غرف المعيشة أنها صممت بطريقة أمريكية، حيث تأثرت الحلبي من عملها هناك مع زبائنها، وهي مصممة بطريقة مريحة مع الاعتماد على كنب الجلد المريح ، مع التقليل من اللوحات والإكسسوارات، لأنها أهم غرفة يلتقي فيها أصحاب المنزل في جو من البساطة والحميمية.




وأخيرا، فإن خبيرة الديكور تؤكد أن المنزل يجب أن يكون أنيقا بغض النظر عن تكلفة الأثاث، ويجب ان يشعر الزائر بالراحة لأنه غير مكدس بالأثاث، بل وضعت كل قطعه فيه بعناية مدروسة، ومن هنا فإن الاعتماد على خبراء الديكور والتصميم الداخلي يعتبر عاملا مهما في إبراز تلك السمات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com