من أجل رشاقتك..احرصي على تواجد هذه الأطعمة في منزلك

من أجل رشاقتك..احرصي على تواجد هذه الأطعمة في منزلك

إذا كنت قد اتخذت أخيراً قراراً حاسماً بالالتزام بنظام غذائي منتظم، للعمل على إنقاص وزنك الزائد، وتحسين صحتك، ربما عليك التفكير الآن بعمل تغيير فوري في ثلاجتك، إفراغها من الأطعمة الثقيلة، والوجبات السريعة الضارة، السكريات والحلوى وغيرها من العناصر التي تساعد على زيادة وزنك دون أن تشعري، واستبدالها بعناصر مغذية، مفيدة، تجعلك تشعرين بالامتلاء، الأمر الذي سيساعدك على تقليص وجباتك وبالتالي إنقاص الوزن.

اليوم نعرفك على 10 أطعمة هامة يجب أن تتواجد في ثلاجتك باستمرار، لتظلي ملتزمة بنظامك الغذائي دون أن تحيدي عنه.

زبدة الفول السوداني:

نعم، قد تعتقدين أنها تحتوي على سعرات حرارية عالية، لكنها وعلى الرغم من ذلك، تعتبر وجبة سناكس هامة، وضع القليل منها على شريحة توست أو قطعة من التفاح وتناولها بين الإفطار والغذاء سيشعرك فوراً بالشبع ولن يضطرك لتناول أي طعام آخر.

الفواكه:

وجبة سريعة ممتازة أخرى، ركزي على الفواكه التي ستشعرك بالامتلاء لاحتوائها على السوائل والألياف مثل التوت، والتفاح، والكمثرى والبرتقال.

البروتين:

ما رأيك أن تجعلي وجبة العشاء من البروتين فقط؟ شرائح السلمون، أوصدور الدجاج سيكونا مثاليان لنظامك الغذائي.

خضار جاهز للأكل:

حضري علبة بلاستيكية نظيفة وقطغي فيها بعض من شرائح الجزر، أوراق الخس، الكرفس، وغيرها من الخضروات المغذية لتكون صالحة للأكل بسرعة إذا شعرت بالجوع الشديد.

الليمون:

اعصري الليمون على الماء دائماً قبل شربه، سينظف جسمك من السموم تماماً، كما يمكنك إضافة بعض الجنزبيل الذي يساعد على حرق الدهون.

زبادي منزوع الدسم:

إذا كنت مشتاقة لبعض الحلوى، أضيفي بعض قطع الموز أو التوت والفواكه المجففة على الزبادي منزوع الدسم لتحصلي على وجبة لذيذة ومشبعة.

بيض مسلوق:

استعدي لنوبات الجوع المباغتة بالبيض المسلوق والمحفوظ في ثلاجتك.

سلطة الحمص:

سلطة الحمص وجبة غنية بالبروتين، مشبعة ولذيذة، بالإضافة إلى أنها لا تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية.

اللبن واللوز:

شرب اللبن منزوع الدسم مفيد ومغذي، خاصة إن تناولتيه مع بعض اللوز، يمكنك أيضاً طحن اللوز وإضافته إلى اللبن لصنع شراب لذيذ وصحي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com