إرم تشهد تكريم ليلى علوي وخالد يوسف في الأقصر

إرم تشهد تكريم ليلى علوي وخالد يوسف في الأقصر

المصدر: إرم- من صلاح أبوشنب

حضرت شبكة ”إرم“ الإخبارية“ فعاليات حفل افتتاح الدورة الرابعة، من مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، داخل مركز المؤتمرات، بحضور نجوم الفن من مصر وأفريقيا، ورجال السياسة والأعمال.

03

وكرمت إدارة المهرجان، كلاً من، ليلى علوي، خالد يوسف، والمخرج ادريسا وادراجو من بوركينا فاسو، وتم إهداء درع طلعت حرب إلى المهندس نجيب ساويرس، وإعلان إهداء الدورة لروح الفنان الراحل خالد صالح.

06

شهد حفل الافتتاح، حضور عدد من السفراء والوزراء والضيوف الأفارقة والسفير عزت سعد، محافظ الأقصر الأسبق، وعدد من النجوم، منهم ليلى علوي، يسرا، إلهام شاهين، منة شلبي، منال سلامة، سلوى محمد علي، والفنان فتحي عبد الوهاب، وغيرهم من نجوم ونجمات مصر، بجانب مائة من كبار نجوم وصناع السينما بالقارة الأفريقية.

07

 كما حضر سفراء السنغال وكينيا وبركينا فاسو ومالي والكاميرون، وبدأت فعاليات الافتتاح بكرنفال وسط نهر النيل الخالد، ومعابد ملوك وملكات الفراعنة في شرق مدينة الأقصر، بعدها اتجه الجميع إلى مركز المؤتمرات الذي بدأ بفيلم تسجيلي عن المهرجان، وبعد التكريمات وإعلان لجان التحكيم، تم عرض الفيلم الموريتاني ”تمبكتو“، ثم إقامة حفل عشاء على هامش فعاليات المهرجان.

08

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة