صور.. رحلة ”فستان واحد.امرأة واحدة“ تزور الأردن

زوجان أمريكيان يقومان بجولة لاكتشاف المناطق السياحية حول العالم، ويزوران البتراء ووادي رم والبحر الميت في الأردن.

المصدر: عمّان- من تهاني روحي

قرر زوجان أمريكيان،( جينيفر وجيف سالفيج) بالقيام برحلة حول العالم والتعرف على أفضل الوجهات السياحية، والتقاط الصور بفستان الزفاف وهما يجوبان هذه المناطق مشيا على الأقدام في محاولة منهما لتعريف قراء كتابهما الذي أنهياه بتلك الوجهات السياحية، حيث التقطا مئات اللقطات والذكريات في كتاب أسمياه “ فستان واحد. امرأة واحدة. عالم واحد“.

واستقبل فريق ”اكتشف الأردن“ الزوجين، ليأخذاهما الى رحلة تصوير في أفضل الأماكن السياحة، حيث ارتدت جنيفر فستان زفافها منذ أن وصلت إلى مطار عمان ولم تخلعه الا بعد أن انتهت من رحلة البحر الميت، لترحل هي وزوجها المصور المحترف جيف سالفاج إلى محطة أخرى في مدن وبلدان العالم.

وجرى اصطحاب الزوجين إلى أحد أشهر المطاعم في عمان ليتذوقا المقبلات والكباب، وللاستراحة في الفندق قبل أن تبدأ رحلة ممتعة ومتعبة نوعا ما للتنقل بين البتراء، ووادي رم وضانا وإخيرا إلى البحر الميت.

وتقول جينفر سالفيج Jennifer إن: “ المشي لمسافات طويلة في صحراء الأردن ليس سهلا، إلا أنها كانت تجربة لن تنسى وممتعه للغاية، ولطالما كنت وزوجي مفتونين بالمدينة الوردية في البتراء، إلا أن المشاهدة وجها لوجه تحبس الأنفاس من شدة روعة المكان، وخاصة في الليل“.

أما لورا ريحاني وهي المسؤولة عن تنسيق تلك الرحلات للأجانب المغامرين من كافة أنحاء العالم في مؤسستها “ اكتشف الأردن Discover Jordan “ فتقول إنه: “ عندما بدأ الزوجان بمراسلة مؤسسة اكتشف الأردن وعن خططتهما للتصوير بفستان الزفاف في وادي رم والبتراء والبحر الميت، اعتقدت لوهلة أنها فكرة مضحكة وغريبة، وكيف سيتم النسيق مع الدليل البدوي في وادي رم، وكيف سيتم التنسيق أيضا مع السكان المحليين الذين يستضيفون بالعادة زبائن لورا في بيوتهم لتناول المنسف الأردني الشهير.

وبالفعل كانت زيارة ممتعه وناجحة للغاية، حيث مشت جينفر بفستانها الأبيض لساعات في وادي رم، وكاميرا زوجها (جيف) تلحق بها، ومن ثم جرى التصوير على ضوء الشموع قبالة الخزنة في البتراء، وفي طريق العودة قررت جينفر أن تتصور في البحر الميت وهي ممسكة بالجريدة المحلية (الرأي) بفستان زفافها وهي مستلقية على البحر.

ووعد الزوجان أن ينشرا صورهما في الأردن وأن يكتبا تجربتهما ليتعرف العالم كم هي آمنة وجميلة وتستحق الزيارة والاكتشاف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com