صور.. مصر في عيون العالم بسوق مهرجان كان السينمائي

وزارة السياحة المصرية تقيم الجناح المصري في سوق مهرجان كان في دورته الـ 67 الذي يعد من أهم الأسواق السياحية والسينمائية في العالم.

المصدر: إرم- (خاص) من مصطفى القياس

”مصر في انتظار كاميرات العالم“ تحت هذا الشعار أقامت وزارة السياحة مع منتجع سهل حشيش وبمشاركة غرفة صناعة السينما والعلاقات الثقافية الخارجية بوزارة الثقافة الجناح المصري في سوق مهرجان كان في دورته الـ 67 الذي يعد من أهم الأسواق السياحية والسينمائية في العالم.

وتقيم الجناح المصري وزارة السياحة منذ أربع سنوات وهذا العام اهتمت الوزارة بدعوة السينمائيين للحضور والتصوير في مصر في الأماكن الطبيعية والأثرية مع تقديم التسهيلات الأخيرة التي وافق عليها رئيس مجلس الوزراء.

الجناح يعرض كل ما هو خاص بالمهرجانات المصرية، مهرجان القاهرة والإسكندرية والأقصر والإسماعيلية، وكذلك المهرجان الذي ستقيمه وزارة السياحة تحت عنوان: ”المهرجان الدولي للسينما والفنون للمرأة والطفل“.

ومما لفت الأنظار في الجناح وجود أفلام قصيرة للشباب مثل فيلم عمر الزهيري ومدته 18 دقيقة والذي يتحدث فيه عن قهر الرؤساء للمرؤوسين، وفيلم ”كان“ للمخرج الشاب عبد الرحمن سعد ومدته 14 دقيقة ويتناول حياة مواطن مصري شاب يتصارع مع الأمراض التي سببتها الأجواء والأحداث التي تمر بها البلاد، وكذلك فيلم المخرجة أمينة عز العرب ”صباح بكر“ وتتحدث فيه عن تواجد الفتيات في المجتمع الذكوري.

وأقيم مؤتمر صحفي نظمته وزارة السياحة لعرض كافة الأنشطة المصرية المشاركة بالمهرجان من مهرجانات وأفلام.

وأعدت الوزارة منشورات دعائية وأقراص مدمجة تحمل عدداً من الأفلام الدعائية عن مصر والأماكن السياحية الموجودة بها والتي يمكن استغلالها للتصوير السينمائي.

وسيلاحظ المترددون على الجناح وجود صور فوتوغرافية لكافة النجوم الذين سبق وأن قاموا بزيارة الجناح من قبل علاوة على أكثر من 300 فنان عالمي تركوا آثارهم على أرض مصر.

وعلى الجانب الآخر وبحضور 200 شخصية عالمية جمعت بين السينمائيين ومديري المهرجانات الدولية والعربية والصحافة الأجنبية والعربية وشباب الأفلام المصرية المشاركة في المهرجان لمخرجيها عمر الزهيرى، وعبد الرحمن سعد وفيلمه was وصفوان نصر الدين وبحضور بنوا جينيسيتي السكرتير العام للاتحاد الدولي للمنتجين السينمائيين ورئيسة شعبة الأفلام في مهرجان كان، مريام عرب وبحضور رؤساء مهرجانات ”مونس“ في بلجيكا ودبي وجنوب إفريقيا واليونان وإيران والهند وسان فرانسيسكو ووسائل الإعلام تم في هذا اللقاء عقد اتفاقيات تعاون بين مهرجان“ مونس“ في بلجيكا والمهرجان المصري الجديد: السلام والحب في السينما وفنون المرأة والطفل.

وكذلك تم الاتفاق مع عدد من منتجي الأفلام من فرنسا والسويد وانجلترا وجنوب إفريقيا للحضور لمصر لتصوير أفلامهم على أن تقدم لهم الحكومة المصرية التسهيلات اللازمة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com