صور.. ”الرجل الذي صنع فيلما“ يشارك في مهرجانين دوليين

الفيلم السوري يتناول ماهية وفلسفة العنف الذي يجتاح سوريا منذ ثلاثة أعوام، وتأثير ذلك على الأجيال وعلى أرواح البشر وأفعالهم.

المصدر: دمشق- (خاص)

يشارك الفيلم السوري القصير ”الرجل الذي صنع فيلما“، في المسابقة الرسميّة لمهرجان ”طيبة للأفلام القصيرة“ في مصر، في الفترة ما بين 26 – 29 من نيسان/ أبريل الجاري، كما يشارك أيضا في المسابقة الرسمية لمهرجان ”سوس الدولي للفيلم القصير“ في إيت ملول في المغرب، في الفترة ما بين 8 – 11 أيار/ مايو المُقبل.

الفيلم من إخراج أحمد إبراهيم أحمد، عن سيناريو للكاتب والسيناريست علي وجيه، وإنتاج المؤسسة العامة للسينما -التابعة للقطاع العام– ويتناول ماهيّة وفلسفة العنف الذي يجتاح سوريا منذ ثلاثة أعوام، وتأثير ذلك على الأجيال وعلى أرواح البشر وأفعالهم.

ويقول السيناريست علي وجيه: ”الفيلم ينطوي على مزاج سينمائي جديد أحاول تلمس عوالمه مع المخرج أحمد إبراهيم أحمد، الذي تحمس لتقديمه هنا مطلقا العنان للخيال والجنون لتكثيف لحظة ما في المشهد السوري الزاخر بالدماء والعنف“، مضيفا: ”السينما داخل السينما شكل فني مغر للتقديم والمعالجة وفي النهاية الرأي للنقاد والاختصاصيين لتقديم قراءاتهم“.

والفيلم من تمثيل: جهاد سعد، ونادين تحسين بيك، ومحمد الأحمد، وناصر مرقبي، وقمر خلف، ورامز الأسود، ويامن الحجلي، وأكرم تلاوي، ووسيم قزق، وعهد ديب، ورنا كرم، ومي مرهج، ووئام إسماعيل وآخرون.

يذكر أنّ ”الرجل الذي صنع فيلما“ سبق أن نافس في مهرجان ”غرين باي“ السينمائي الدولي في الولايات المتحدّة الأمريكيّة، الذي أقيم في شباط/ فبراير 2013، ويعتبر التجربة السينمائية الأولى للمخرج أحمد إبراهيم أحمد، بعد عدد من المسلسلات التلفزيونية، وثالث الأفلام القصيرة التي يكتبها علي وجيه بعد كل من ”نخاع“ و“دوران“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com