وساطة أردنية لحل خلاف فلسطيني عراقي حول أغنية ”علي الكوفية“

الأمين العام المساعد لاتحاد المنتجين العرب يقود مصالحة بأحد مطاعم عمان بين ملحن أغنية "علي الكوفية" العراقي علي بدر ووزارة الإعلام الفلسطينية.

المصدر: إرم- (خاص)

أكد وزير الإعلام الفلسطيني الدكتور محمود خليفة، بأن الأغنية الفلسطينية الشهيرة ”علي الكوفية“ تعود ألحانها للفنان العراقي علي بدر، وأن وزارة الإعلام الفلسطينية تقدم شكرها وتقديرها لهذا الفنان العربي المميز .

جاءت أقوال خليفة خلال الحفل الخاص الذي أقامه الأمين العام المساعد لاتحاد المنتجين العرب، الأردني فهد العملة، الذي قاد المصالحة بين الفنان والملحن علي بدر ووزارة الإعلام الفلسطينية اثر مطالبة الفنان بدر بحقوقه المعنوية الخاصة بألحان أغنية علي الكوفية التي غناها الفنان الفلسطيني محمد عساف.

وعُقدت المصالحة بأحد المطاعم الراقية في العاصمة الأردنية عمّان بحضور الوزير خليفة والفنان علي بدر وعدد من الشخصيات الإعلامية، الذين تقدمهم مدير عام مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الأردنية رمضان الرواشدة، ومدير عام شبكة الأخبار العربية والأمين العام المساعد لاتحاد المنتجين العرب الإعلامي محمد العضايلة، ومدير عام المدينة الأردنية السعودية للبث الفضائي زياد خضر، إضافة إلى العديد من ممثلي وسائل الإعلام الأردنية والعربية.

وبهذه المناسبة قال المنتج فهد العملة “ اتصلت بالوزير الدكتور محمود خليفة لإنصاف الأخ والصديق الفنان علي بدر، الذي قدم شكوى رسمية لاتحاد المنتجين العرب حيث أن أغنية ”علي الكوفية“ تعود ألحانها له“.

وأضاف، ”نسبت الأغنية عبر ”الفيديو كليب“ إلى أنها لحن من الفلكلور العراقي، ما حدا بالوزير إلى التدقيق والمتابعة وتشكيل لجنة تحقيق في هذا الشأن، وبادر بالاتصال ليقول أن الأغنية من ألحان الفنان علي بدر ليعكس مدى حرصه على إحقاق الحق“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com