مسلسلات رمضان.. دراما مصرية بخلطة عربية

الدراما المصرية تستقطب نخبة من الفنانين العرب ما يدلل على أصالتها وتسيدها الساحة العربية.

المصدر: القاهرة– (خاص) من حسن مصطفى

قبل عدة سنوات أثيرت أزمة مشاركة الفنانين العرب في الأعمال الفنية المصرية سواء في السينما أو التليفزيون، وتعرض نقيب الممثلين وقتها الفنان أشرف زكي لهجوم شرس بسبب قراره بتحديد مشاركة الفنانين العرب في عمل واحد فقط.

الأمور تغيرت، فسرعان ما جمّد القرار، وظل النجوم العرب يتألقون في المسلسلات والأفلام المصرية، لكن مسلسلات رمضان المقبل ستشهد رقما قياسيا في تواجد هؤلاء النجوم على الشاشة المصرية.

في مقدمة النجوم العرب الذين يشاركون في الأعمال المصرية الفنان السوري الكبير جمال سليمان، الذي يقوم ببطولة مسلسل ”صديق العمر“ ويجسد من خلاله شخصية الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، و حافظ جمال سليمان على تواجده في الدراما المصرية منذ ظهوره الأول بها من خلال مسلسل ”حدائق الشيطان“.

ومن النجوم العرب المشاركين في مسلسلات رمضان؛ الفنانة كندة علوش، التي تشارك في بطولة مسلسلين هما، ”عد تنازلي“ مع عمرو يوسف و“دلع البنات“ ، كما يشارك مواطنها قصي خوري في بطولة مسلسل ”سراي عابدين“ أمام يسرا وغادة عادل.

ومن سوريا أيضا، تشارك الفنانة صفاء سلطان في بطولة مسلسل ”أمراض نسا“ مع مصطفى شعبان وصابرين، ويشارك تيم حسن في بطولة مسلسل ”الوسواس“ أمام زينة .

ولن يقتصر التواجد العربي في مسلسلات رمضان على الفنانين السوريين، فمن لبنان تشارك الفنانة هيفاء وهبي في بطولة مسلسل ”كلام على ورق“ مع ماجد المصري وأحمد زاهر، وتشارك نيكول سابا في بطولة مسلسل ”فرق توقيت“ مع تامر حسني، بينما تشارك مريام فارس مع حسن الرداد وعزت أبوعوف في بطولة مسلسل ”اتهام“.

ومن تونس تشارك الفنانة هند صبري في بطولة مسلسل ”امبراطورية مين“، بينما تشارك مواطنتها درة في بطولة مسلسلين هما ”صديق العمر“ وتقدم من خلاله شخصية الفنانة الراحلة برلنتي عبد الحميد زوجة المشير عبدالحكيم عامر، و“سجن النسا“ مع نيللي كريم.

ويمثل النجوم الأردنيين في المنافسة الرمضانية الفنان منذر رياحنة من خلال مسلسل ”أنا عشقت“ مع أمير كرارة، ومي سليم من خلال مسلسل ”جبل الحلال“ مع الفنان الكبير محمود عبدالعزيز .

وأكد المخرج الكبير محمد فاضل أن مشاركة النجوم العرب في المسلسلات المصرية، تؤكد أن مصر مازالت صاحبة الريادة في مجال الدراما التليفزيونية، موضحا أن مصر لم تفرق طوال تاريخها الفني بين نجومها والنجوم العرب الذين يأتون للعمل بها.

وكشف نقيب الممثلين الفنان أشرف عبدالغفور، عن أنه لا توجد أي مشاكل تتعلق بمشاركة الفنانين العرب في المسلسلات المصرية، موضحا أنهم يقدمون أعمالهم في مصر بعد استخراج التصاريح اللازمة لذلك.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة