صور.. طائرة بانارومية تختزل زمن السفر إلى النصف
صور.. طائرة بانارومية تختزل زمن السفر إلى النصفصور.. طائرة بانارومية تختزل زمن السفر إلى النصف

صور.. طائرة بانارومية تختزل زمن السفر إلى النصف

أعلنت شركة "Spike Aerospace" المختصة في صناعة الطائرات الخاصة بنائها طائرة خاصة يبلغ ثمنها 60 مليون دولار تعد صاحبها الثري بتقديم رحلة طيران لا مثيل لها.



وستكون الطائرة الحديثة "Spike Aerospace S-512" أول طائرة بانورامية أسرع من الصوت، تستطيع أن تختزل وقت السفر إلى النصف مقارنة ببقية الطائرات.

لكن هذه السرعة والميزات لا تأتي زهيدة الثمن بل يتراوح سعر الطائرة بين 60 و80 مليون دولار. وكشفت الشركة لصحيفة "دايلي ميل" أن المهندسين المشرفين عليها أمضوا سنتين للانتهاء من تصميمها، ومن المتوقع أن تستغرق رحلة الطيران على متنها بين نيويورك ولندن 3 ساعات فقط، وبين لوس انجلوس وطوكيو 5 ساعات فقط.

وتحتوي الطائرة على شاشات بانارومية داخلية تعرض الصور التي تنقلها الكاميرات الخارجية، ويمكن تعتيم هذه الشاشات كي ينعم الركاب بالنوم.

وأوضحت الشركة أن النوافذ في الطائرة تزيد عادة من وزنها وكلفة بنائها نظرا لتصمصم الهيكل الخارجي، أما التصميم الجديد فيخفف من وزنها ويزيد سرعتها ويعطيها هيكلا خارجيا بمنتهى السلاسة والنعومة.

وتستطيع الطائرة أن تحمل 12 إلى 18 راكبا على متنها، ومن المقرر أن تطير أولى رحلاتها في العام 2018.

وتسعى شركات أخرى مثل "بوينغ" و"ناسا" حاليا إلى إنشاء طائرات تستطيع أن تتخطى مشكلة صوت الانفجار الصادر عن تخطي حاجز سرعة الصوت من أجل اختصار الوقود والوقت عند السفر جوا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com