صور.. عاصفة ثلجية في إيران تشل الحياة
صور.. عاصفة ثلجية في إيران تشل الحياةصور.. عاصفة ثلجية في إيران تشل الحياة

صور.. عاصفة ثلجية في إيران تشل الحياة

عاصفة ثلجية اجتاحت عموم مدن إيران خصوصاً الشمالية ووصفت بغير المسبوقة منذ 50 عاماً، حيث تعطلت المدارس والدوائر الرسمية بالإضافة إلى قطع الطرق بين المحافظات.

وبات حوالي 500 ألف شخص محرومين من التيار الكهربائي منذ السبت في شمال البلاد بحسب وسائل الإعلام فيما أصبحت الطرقات المؤدية إلى معظم قرى المنطقة غير سالكة بسبب تساقط الثلج. والمدارس مغلقة منذ ثلاثة أيام في محافظات عدة بشمال البلاد.

وأشارت وسائل الإعلام أيضاً إلى أن فرق الهلال الأحمر الإيراني أنقذت نحو 11 ألف سائق سيارة في 18 محافظة اجتاحتها العاصفة الثلجية كما تم إيواء 3800 شخص بصورة عاجلة في مراكز.

وأرسلت مواد غذائية ومياه صالحة للشرب إلى المناطق المنكوبة، وطلبت السلطات من السكان الانتباه إلى استخدام الغاز لتفادي انقطاعات في هذه المناطق.

كما تساقط الثلج أيضاً في طهران ما أدى إلى ازدحامات سير في بعض الأحياء في شمال المدينة حيث تم إغلاق عدد من المدارس الابتدائية الإثنين، وكان ليل السبت والأحد الأكثر برودة في هذا الشتاء في العاصمة حيث تدنت الحرارة إلى 7 درجات تحت الصفر على علو 1700م.

وتتوقع أجهزة الأرصاد الجوية عاصفة ثلجية جديدة في المناطق الجنوبية الغربية الإثنين كما تتوقع أن تشمل اثنتي عشرة محافظة إيرانية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com