صور.. الأمطار تكشف هشاشة البنى التحتية لشوارع الأردن

صور.. الأمطار تكشف هشاشة البنى التحتية لشوارع الأردن

المصدر: عمّان- من تهاني روحي

شهد الأردن، الاثنين، هطول أمطار غزيرة، كشفت عن هشاشة البنى التحتية في العاصمة وعدد من المدن الرئيسية في المحافظات، وتعرضت الأنفاق في غرب العاصمة عمان لارتفاع منسوب المياه، فيما أغلقت العديد من عبارات تصريف الأمطار في عدد من الشوارع.

وأحال الهطول المطري الغزير، الذي شهدته شوارع في العاصمة عمان إلى برك مياه، جراء عدم قدرة مناهل التصريف الصحي على استيعاب المياه، فضلاً عن تعطل عدد من السيارات وحدوث اختناقات مرورية في الشوارع التي تحول الكثير منها الى برك مائية نتيجة تعطل أنظمة تصريف مياه الأمطار فيها.

إلى ذلك، امتلأت صفحات التواصل الاجتماعي بتعليقات وصور ونكات تسخر من حالة الغرق، ومن تصريحات أمانة عمان بخصوص استعداداتها لفصل الشتاء.

وفيما اعتبر أحدهم أنه لا وقت هذه الفترة لاستقبال السياح في الأردن فالأردنيون مشغولون في ”الشطف“، أعلن آخر عن دعوة للسباحة في شارع العاصمة.

“ عمّان تغرق ولا مسؤول يعرق“ عبارة كتبها أحد كتاب الأعمدة في الجرائد المحلية، فيها انتقاد ساخر للمسؤولين خصوصا أمانة عمّان الكبرى.

ولم تتوقف السخرية عند العبارات والمنشورات على الفيسبوك، بل أطلق الكثيرون العنان لخيالهم بنشر صور مركبة لما خلفه المطر، مثل صورة لشخص وهو يصطاد في إحدى شوارع عمّان الرئيسية، وصورة أخرى لمحافظة الرمثا في شمال الأردن مكتوب فوقها: “ بحر الرمثا المتوسط“.

وفور انتشار خبر ”غرق“ أحد المولات في شارع مكة انتشرت صورة للمياه الفائضة في المول وتم تركيب صور لدلافين تسبح فيه، بالإضافة إلى صورة غواص أسفل المحيطات مكتوب فوقها طريق عمّان أربد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com